الرئاسات الثلاث تجتمع بمقر معصوم وتتفق على انجاح الحكومة وابعاد العراق عن اي تكتلات اقليمية او دولية
    الخميس 18 سبتمبر / أيلول 2014 - 19:33
    بغداد (أين) - عقدت الرئاسات الثلاث اجتماعا بمقر رئاسة الجمهورية، بدعوة من الرئيس فؤاد معصوم، لبحث تطورات الاوضاع السياسية والامنية والدعم الدولي للعراق في محاربته الارهاب.

    وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه انه "بدعوة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم عقد في قصر السلام ببغداد مساء اليوم أول إجتماع بعد تشكيل الحكومة يضم الرئاسات الثلاث، حيث إجتمع رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه ورئيس البرلمان ونائباه، ضمن اجتماعات دورية للرئاسات الثلاث".

    وأضاف انه "جرى خلال الإجتماع بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والإقتصادية على الساحة العراقية ومناقشة السبل الكفيلة بتفعيل التعاون الحقيقي بين الرئاسات الثلاث وتوحيد الجهود من أجل خدمة أبناء الشعب وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم".

    واتفق المجتمعون بحسب البيان على "ضرورة تكاتف الرئاسات الثلاث وتوحيد خطابها وجهودها لتذليل العقبات التي تعيق سير العجلة السياسية والتنسيق بين السلطات التشريعية والتنفيذية من أجل تمرير القوانين المهمة العالقة التي ترمي إلى تحسين الوضع الإقتصادي في البلاد وتأمين مستلزمات تعزيز الوحدة والتماسك الوطني وإنجاح حكومة الوحدة والشراكة الوطنية وبما يؤكد الإحساس بالمسؤولية العليا تجاه الوضع الأمني خصوصاً في المناطق التي مازالت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية".

    وأشار البيان الرئاسي الى انه "فيما يتعلق بالدعم الدولي لمواجهة داعش، رحب الإجتماع بهذا الدعم والإسناد على أن لا يؤثر ذلك على سيادة العراق ووحدته وبالإتفاق مع الحكومة العراقية ولا يربط العراق بتكتلات سياسية، إقليمية أو دولية".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media