هولاند: بارزاني زودني باسماء المقاتلين الاجانب في"داعش" بينهم 1000 فرنسي
    الخميس 18 سبتمبر / أيلول 2014 - 19:54
    بغداد: متابعة (المسلة) - اعلن الرئيس الفرنسي فرانسو هولاند ،اليوم الخميس، ان رئيس اقليم كردستان زوده باسماء المقاتلين الاجانب في صفوف داعش بضمنهم الف فرنسي، مشيرا الى ان بلاده ستدعم العراق في محاربته لـ"داعش" عسكريا من خلال العمليات الجوية فقط.

    وقال هولاند خلال مؤتمر صحافي عقده بقصر الاليزيه في باريس، تابعته "المسلة" إن "رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، زودني بأسماء الاجانب العاملين في صفوف "داعش" في العراق وسوريا بينهم الف فرنسي".

    واضاف أن "الدعم الفرنسي العسكري، سيقتصر على العمليات الجوية "، مؤكدا بالقول "نحن لن نتدخل في العراق في عمليات برية، لكن الدعم الجوي مهم ضد داعش".

    وتابع أن "فرنسا ساهمت بايصال السلاح إلى العراق لقتال الإرهابيين لضمان أمنه".

    وكان الرئيس الفرنسي قد زار العراق يوم الجمعة الماضي والتقى الرئيس العراقي فؤاد معصوم ورئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب سليم الجبوري،ووجه الدعوة الى العراق للمشاركة في مؤتمر باريس لدعم العراق في محاربة "داعش"، ثم توجه لزيارة اقليم كردستان واجرى مباحثات مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني.

    وقرر مؤتمر باريس المخصص لدعم العراق في محاربته تنظيم "داعش" الذي انتهى الاثنين الماضي ، وبمشاركة 30 دولة ومنظمة عالمية ،بضرورة مساعدة العراق بالاسلحة والعمليات العسكرية في محاربته داعش مع تقديم مساعدات انسانية للنازحين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media