الشيخ حمودي: الرئاسات الثلاث أكدت على ضرورة عدم تأثير الدعم الدولي على سيادة العراق
    الجمعة 19 سبتمبر / أيلول 2014 - 15:52
    بغداد (الفرات نيوز) - اكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، الشيح همام حمودي، إن الرئاسات الثلاث أكدت خلال اجتماعها امس على ضرورة إن لا يؤثر الدعم الدولي لمحاربة عصابات داعش على سيادة العراق، وان يتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية .
    وذكر المكتب الإعلامي، للشيخ حمودي في بيان تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم، إن " النائب الأول لرئيس مجلس النواب الشيخ همام حمودي حضر الاجتماع الأول للرئاسات الثلاث، بدعوة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ".

    وأضاف انه " جرى خلال اللقاء بحث مجمل الأوضاع السياسية والأمنية والاقتصادية في البلد والسبل الكفيلة لتذليل العقبات الموجودة في المشهد السياسي ".

    وأشار البيان إلى إن " المجتمعون شددوا على ضرورة التنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية والتعاون بين جميع الكتل السياسية لتمرير القوانين المهمة والمعطلة ".

    وتابع ان " في ختام الاجتماع رحب الحاضرين في اللقاء من رئيس الجمهورية ونوابه ورئيس الوزراء ونوابه ورئيس البرلمان ونائبيه الدعم الدولي لمحاربة داعش على إن يتم بالتنسيق والتعاون مع الحكومة العراقية وان لا يؤثر ذلك الدعم على سيادة البلد ووحدته ".

    واجتمعت امس الخميس، بدعوة من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم الرئاسات الثلاث، حيث إجتمع رئيس الجمهورية بنوابه ورئيس الوزراء ونوابه ورئيس البرلمان ونائبيه، ضمن اجتماعات دورية للرئاسات الثلاث.

    واتفق المجتمعون على ضرورة تكاتف الرئاسات الثلاث وتوحيد خطابها وجهودها لتذليل العقبات التي تعيق سير العجلة السياسية والتنسيق بين السلطات التشريعية والتنفيذية من أجل تمرير القوانين المهمة العالقة التي ترمي إلى تحسين الوضع الإقتصادي في البلاد وتأمين مستلزمات تعزيز الوحدة والتماسك الوطني وإنجاح حكومة الوحدة والشراكة الوطنية وبما يؤكد الإحساس بالمسؤولية العليا تجاه الوضع الأمني خصوصاً في المناطق التي ما زالت تحت سيطرة عصابات داعش الإرهابية .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media