مجلس الأمن يدعم بغداد ضد "تنظيم الدولة" (فيديو)
    السبت 20 سبتمبر / أيلول 2014 - 06:52
    واشنطن ونيويورك (سكاي نيوز عربية) - دعا مجلس الأمن الدولي الجمعة، إلى دعم بغداد في حربها ضد ما يعرف باسم "تنظيم الدولة"، خلال اجتماع وزاري برئاسة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

    وقال كيري في الاجتماع الذي حضره 30 وزير خارجية، إن الحكومة العراقية الجديدة حققت تقدما كبيرا في وقت وجيز، وإنها ملتزمة بإعادة إدماج العراق في المنطقة بعد عزلته الطويلة.

    وأوضح كيري أن الكثير من الدول لها دور في الحرب الدولية على "تنظيم الدولة" التي تقودها الولايات المتحدة بما في ذلك إيران.

    وقال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري إن الحكومة العراقية الجديدة، تمثل كافة أطياف الشعب العراقي، وأكد أن هناك توافقا داخليا بين العراقيين على محاربة التنظيم المتطرف.

    هذا وطالب الجعفري، المجتمع الدولي بشن ضربات عسكرية على مواقع مقاتلي تنظيم الدولة.

    وأكد وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال اجتماع مجلس الأمن التزام بلاده بتوفير الدعم المناسب للعراق، والتعاون مع الشركاء الدوليين لمكافحة تنظيم الدولة.

    كما جددت الإمارات حرصها على وحدة العراق واستقراره وسلامة أراضيه، وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان إن الإمارات تؤكد دعمها لكافة الجهود الدولية لمكافحة "تنظيم الدولة".

    وقال وزير الخارجية القطري خالد العطية إن نجاح المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب، يقتضي أولا حرمان المنظمات الإرهابية من مصادر التمويل.

    كما أعلن الأردن عن دعمه لجهود الحكومة العراقية الجديدة في محاربة الإرهاب، وقال وزير الخارجية الأردني ناصر جودة إن الخلل السياسي سمح بظهور تنظيم الدولة.

    كما أعلنت بريطانيا أن تنظيم الدولة يهدد مصالح المملكة المتحدة، وأن لندن جاهزة لمواجهة التنظيم

    يأتي ذلك فيما أعلنت الولايات المتحدة عن جاهزيتها لتوسيع حملتها العسكرية ضد التنظيم في العراق وسوريا، بحسب مستشارة الأمن القومي سوزان رايس.

    وقالت رايس إن الحملة العسكرية ستكون وفق الاستراتيجية التي وضعها الرئيس باراك أوباما، مشيرة إلى أن بلادها حققت تقدما كبيرا في تشكيل التحالف الدولي لمواجهة هذا تنظيم الدولة، وأوضحت أن هذا التحالف سيكون تحت قيادة واحدة.









    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media