برلمانية تحذر من جعل العراق ساحة معركة تستقطب عناصر "داعش" من جميع الدول
    السبت 20 سبتمبر / أيلول 2014 - 08:52
    (السومرية نيوز) بغداد - حذرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، السبت، من جعل الولايات المتحدة الأميركية للاراضي العراقية ساحة معركة تستقطب عناصر تنظيم "داعش" من جميع دول العالم، فيما دعت إلى تطبيق الفصل السابع على الدول الداعمة لـ"الإرهاب".

    وقالت نصيف في بيان تلقت "السومرية نيوز"، إن "هناك خشية كبيرة من تجمع عناصر تنظيم داعش الإرهابي من جميع دول العالم في العراق استعداداً لمعارك طاحنة مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ومهدت له بمؤتمري جدة وباريس"، مشيرة إلى أن "هذا الشيء سيجعل من العراق ساحة معركة بديلة بالنسبة لأميركا، ما يعني استنزاف العراق في حرب قد تطول إلى مدة غير معلومة".

    وأضافت أن "المجتمع الدولي وللأسف مازال يغض النظر عن الجهات والدول الداعمة والممولة لداعش والتنظيمات المتطرفة في العراق والمنطقة، في وقت كان الأجدر بالأمم المتحدة وأمريكا أن تضع الدول الداعمة للإرهاب تحت مظلة الفصل السابع وتطبيق كافة العقوبات التي نص عليها هذا الفصل بحقها".

    وشددت نصيف على ضرورة "إدراك حقيقة وحجم المخاطر التي تنتظر العراق خلال الأيام المقبلة في حال حصول أية تدخلات غير مدروسة وغير منسقة قد تستنزف العراق وتزيد من تأزم الوضع فيه بدلاً من معالجة أزماته الراهنة".

    وكان الأمم المتحدة أكدت، أمس الجمعة (20 أيلول 2014)، أن العراق بحاجة إلى دعم دولي وتدابير عاجلة لإنهاء تهديد تنظيم "داعش"، فيما أشارت إلى أن الدولة العراقية كلها تتعرض للخطر وليس المدن التي يسيطر عليها التنظيم فقط.

    تبنى مجلس الأمن الدولي، أمس الجمعة، قرارا يقضي بدعم العراق في حربه ضد تنظيم ما بات يعرف بـ"داعش"، وذلك في بيان تبناه اجتماع وزاري برئاسة وزير الخارجية الأميركي جون كيري.

    يشار إلى أن العاصمة الفرنسية باريس استضافت، في (15 أيلول 2014)، مؤتمر "الأمن والسلم في العراق"، بحضور ممثلي نحو أكثر من عشرين دولة، لبحث التعاون الدولي في محاربة مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتحديد دور كل دولة في التحالف الدولي الذي ترغب الولايات المتحدة في إقامته بهدف "تدمير" التنظيم الذي يسيطر عناصره على مناطق واسعة في العراق وسوريا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media