الولايات المتحدة تكلف رسمياً ستيورات جونز سفيراً جديداً لها في العراق
    السبت 20 سبتمبر / أيلول 2014 - 19:15
    متابعة (أين) - كلفت وزارة الخارجية الامريكية بشكل رسمي ستيورات جونز سفيراً جديداً لبلادها في العراق خلفا للسفير الحالي روبرت ستيفن بيكروفت.

    اعلن ذلك السفير العراقي في واشنطن لقمان الفيلي الذي حضر حفل تكليف نظيره الامريكي الخميس الماضي بمشاركة وزير الخارجية جون كيري.

    ولم يعرف بعد موعد وصول السفير الجديد الى بغداد لتسلم مهامه.

    وكان البيت الأبيض قد أعلن في 8 من ايار الماضي عن اختيار جونز من قبل الرئيس الامريكي باراك اوباما ليكون سفيراً للولايات المتحدة ببغداد.

    يذكر ان جونز قد شغل منصب سفير بلاده في الاردن قبل تكليفه للعراق فيما اعلنت الخارجية الامريكية تعيين [أليس جي ويلز] خلفا له.

    ويعد السفير الامريكي الجديد من الشخصيات غير البعيدة عن الشأن العراقي، فقد خدم بالسلك الدبلوماسي في السفارة الامريكية في بغداد عدة سنوات قبل ان يتم تعيينه سفيراً لبلاده في الاردن.

    وجونز هو العضو الوظيفي للخدمة الخارجية للولايات المتحدة، وتولى منصب سفير الولايات المتحدة لدى الاردن في 21 تموز 2011.

    كما شغل سابقا منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الامريكية في بغداد من عام 2008-2010، ومنصب نائب مساعد وزيرة الخارجية في مكتب  وزارة الخارجية للشؤون الأوربية والأوربية الآسيوية من عام 2005-2008، وشغل أيضاً منصب نائب رئيس البعثة في السفارة الأمريكية في القاهرة.

    اما خدمة جونز في العراق فقد تولى منصب "منسق محافظة" في الأنبار، وفي مجلس الأمن القومي الامريكي بمنصب المدير القطري للعراق لعامي 1994-1996، وكان مساعدا خاصا لممثل الولايات المتحدة الدائم لدى الأمم المتحدة.

    وجونز هو خريج من جامعة ديوك وكلية الحقوق بجامعة ولاية بنسلفانيا الامريكية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media