عشائر ديالى تعقد مؤتمرا لدعم القوات الأمنية
    مطالبات بصرف رواتب متطوعي الحشد الشعبي
    الأحد 21 سبتمبر / أيلول 2014 - 07:03
    إجتماع سابق لعشائر ديالي - آرشيف
    بعقوبة: نبيل الشمري (الصباح) - عقدت محافظة ديالى مؤتمراً عشائرياً لمناقشة المستجدات الامنية وتطورها بمختلف مناطقها لرفع التنسيق بين العشائر والقوات الامنية وارجاع الاسر النازحة الى مناطق سكناها.
    وفيما طالبت الحكومة المركزية بصرف رواتب ابناء الحشد الشعبي، كشفت عن بدء عودة العائلات النازحة الى ناحية العظيم، في غضون ذلك سيرت اخر وجبة من حجيجها الى الديار المقدسة.

    ملاحقة المتورطين
    وشهد المؤتمر الذي عقد في ديوان المحافظة بحضور المحافظ عامر المجمعي والعشرات من شيوخ العشائر مناقشة المستجدات الامنية بمختلف مناطق المحافظة، لاسيما تلك التي توصف بالساخنة وضرورة توسيع التنسيق المشترك بين ابناء العشائر والقوات الامنية لطرد عصابات "داعش” من بعض المناطق التي تسيطر عليها، بغية إعادة الاسر النازحة وملاحقة المتورطين بسفك دماء الابرياء وتقديمهم للعدالة.كما طالب شيوخ العشائر من خلال المؤتمر الذي حضرته "الصباح” الحكومة المركزية بدعم جهود العشائر للاسراع بتطهير مناطقهم من عصابات "داعش” الارهابية.

    صرف رواتب
    من جهة اخرى، طالبت محافظة ديالى الحكومة المركزية بصرف رواتب ابناء الحشد الشعبي المتأخرة منذ 3 اشهر.
    رئيس مجلس المحافظة مثنى التميمي قال لـ”الصباح”: ان مقاتلي الحشد الشعبي الذين تطوعوا ولبوا نداء المرجعية كانوا وما زالوا قوة ساندة لجهود الاجهزة الامنية في التصدي للإرهابيين، فضلا عن انهم اثبتوا طيلة هذه الفترة ان لهم فاعلية كبيرة في بسط الامن مقدمين العشرات من الشهداء والجرحى، لذا تطالب المحافظة الحكومة المركزية بضرورة الاسراع بصرف الرواتب المتأخرة للمتطوعين.
     بدوره، اكد عضو لجنة الحشد الشعبي ومدير ممثلية المصالحة الوطنية في ديالى حميد حسن الارناؤوطي لـ”الصباح” ان قوائم باسماء اكثر من 6000 متطوع في الحشد الشعبي احيلت الى مديرية الحشد الشعبي المركزية في بغداد لاستكمال الاجراءات المالية والادارية والبدء بصرف رواتب المقاتلين تباعاً على شكل وجبات متتالية .

    عودة الأسر النازحة
    في سياق ذي صلة، كشف مصدر محلي في ناحية العظيم عن بدء الاسر النازحة بالعودة الى الناحية بعد ان شهدت استقراراً امنياً عقب تطهيرها بالكامل من عصابات "داعش” الارهابية. واضاف المصدر لـ”الصباح” ان نحو 90 أسرة من اهالي الناحية عادت الى منازلها، موضحاً ان ابناء الأسر المذكورة اعلنوا استعدادهم للانخراط ضمن التشكيلات الامنية لحفظ امن الناحية وعدم السماح بتكرار الاحداث التي شهدتها خلال الاشهر الثلاثة الماضية.

    قوافل الحجاج
    في غضون ذلك انطلقت اخر وجبة من حجاج محافظة ديالى صوب الديار المقدسة لأداء فريضة الحج عبر مطار بغداد الدولي.وافاد مدير مكتب الحج والعمرة في ديالى اسعد الاعرجي لـ”الصباح” بان خمس قوافل من حجاج ديالى تضم 244 شخصا انطلقت من بعقوبة الى مطار بغداد الدولي في طريقها صوب الديار المقدسة لإداء مناسك الحج، ماضيا بقوله الى ان القوافل المذكورة تمثل الوجبة الاخيرة من حجاج المحافظة بعد ان تم نقل القوافل السابقة خلال الايام الماضية عبر مطاري بغداد والسليمانية الدوليين .ويبلغ اجمالي عدد حجاج ديالى للموسم الحالي 1000 حاج بينهم 42 متعهدا بعد ان جرى تخفيض العدد قياسا بالاعوام الماضية بسبب عمليات الاعمار والبناء في الحرم المكي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media