كلمة السر عفتره
    الجمعة 26 سبتمبر / أيلول 2014 - 21:16
    سيد أحمد العباسي
    عندما كان الزعيم المرحوم عبد الكريم قاسم في سدة الحكم لم يتوانى ابناء المنطقة الغربية عن اختلاق الحجج والعثرات في اوج مسيرة الزعيم واحراجه طيلة ايام حكمه التي اتسمت بالتوازن .
    ويغض النظر عمن كان يقف حجر عثرة كما كتبت في طريق الزعيم لم تمنعه عن مواصلة الطريق لبناء دولة . وترسيخ تأريخ للعراق طالما افتقدناه ولكن ...
    كانت تعقد في الغرف المظلمة اجتماعات لبعض القيادات السنية التي لاتريد للزعيم ان يتقدم ويبني العراق . لقد خافوا من شعبيته وقدراته الغير طبيعية في بناء دولة وحب الشعب له وتنامي شعبيته حتى في الوطن العربي اصبح عند هؤلاء الظلامييون شيء واحد يفكرون به الا وهو التخلص من عبد الكريم قاسم .
    ونفس الشيء يتكرر اليوم في العراق مع فارق زمني بسيط في الاحداث والافعال !!
    ولكن لنعد الى ايام الزعيم التي عهدت فترة رخاء وبناء . واول مرة يلتف الشعب حول زعيم . لذلك لم يكن يروق هذا الشيء لمن في نفوسهم مرض .
    كانت ام الزعيم رحمه الله شيعية . وكانت هذه الصفة يمتعض منها ( البعض ) من ابناء تلك المناطق الذين يحدثنا التاريخ نفسه انهم القوم ابناء القوم .
    هؤلاء بإختصار شديد في كل زمان معارضين لكل حكومة فيها حاكم دمه شيعي !!!
    اليكم معلومة قد لم يلتفت اليها احد ولم يذكرها الكتاب للتاريخ يجب ان تكون واضحة ومعلومة يستفاد منها القادة والسياسييون .
    بعد ان كثر المعارضون لحكم الزعيم عبد الكريم قاسم استحدث هؤلاء الطائفييون مصطلح فيما بينهم اسمه ( عفترة ) !!!
    وقد يتبادر الى الذهن ان كلمة عفترة من يريد اخذ الشيء بالقوة . ومابين هذه وتلك يوجد اساس لهذه التسمية . فالقصة لها جذور منذ الدولة العثمانية التي ساعدت بعض مثقفي ابناء الانبار الى الصعود الى الواجهة بشكل بطيء . وتحقق هذا بفضل المدارس التي انشأت في مناطق وقرى وضواحي تلك المناطق في العهد الملكي .
    وكانت فرصة للكثير من ابناء تلك المناطق ان يتطوعون في الجيش العراقي وان يحصلون على وظائف مدنية وان يحصل البعض منهم على رتب عسكرية كبيرة .
    وهذا يشمل سامراء وتكريت وهيت وعانة الى وصول عبد السلام محمد عارف وهو ابن الفلوجة الى قمة هرم السلطة العراقية بحيث كانت هناك سيطرة كبيرة من ابناء تلك المدن وهيمنة واضحة على مختلف مؤسسات الدولة !
    انتشرت في تلك الفترة كلمة السر ( عفترة ) . حتى وصل الحد ببعض الشخصيات ان يعرف نفسه عندما يصافح شخصية معروفة يقدم نفسه بكلمة السر ( عفترة ) !!
    وكلمة عفترة لو ( فصخناها ) وحلينا طلاسمها تبدأ من حرف العين التي تعني عانة . وحرف الفاء والتي تعني فلوجة . وحرف التاء تكريت . وحرف الراء الرمادي . وحرف الهاء هيت !!!
    لاحضوا معي ان نفس هذه المناطق هي اليوم لاترضى بأي حكومة لأن في داخلهم مرض والعياذ بالله اسمه ( الدونية ) جنبنا واياكم اياه . الغرض منه التعالي وازدراء الاخرين وان تكون مقاليد الحكم في ايديهم .
    وجاء المقبور صدام من مدينة ( تكريت ) ليكمل المشوار وليصبح ابناء تلك المناطق في الخط الاول للسلطة .
    لذلك لاتستغربون عندما ينتفض اليوم نفس ابناء تلك المحافظات الستة السنية لأن الله عز وجل في اعتقادهم خلق لهم الحكم وان الشيعة فقط للبكاء وللطم !!!
    ولو رجعنا للتأريخ في عهد الخلفاء الراشدين لم تكن الامور طبيعية ابدا . ولو دققتم لوجدتم نفس الاسباب التي انتفض بها عمر وابو بكر ومعاوية على الامام علي عليه السلام وقامت الدنيا ولم تقعد عندما استلم الامام علي عليه السلام الحكم !!!
    كان يتهمه الخلفاء في عهده بالحروب وفي عهدهم بالفتوحات . وهكذا استمر الحال منذ ذلك التاريخ مرض الدونية هذا وافتعال الاحداث من اجل الحصول على كرسي الحكم مهما كلفهم من خسائر في كل شيء .
    وتشير التحليلات حول المستقبل السياسي العراقي الى ان ( سياسيين يسعون في المرحلة القادمة التي ستتركز فيها الجهود على الحرب على ( داعش ) الى الاستعانة بالنفوذ الدولي والعربي لفرض شروط ( أمر واقع ) على الحكومة العراقية لكسب المزيد من المغانم السياسية ) .
    ولم تغب نعوت واوصاف مثل ( الصفوي ) و ( الطائفي ) عن ألسنتهم وهو يسعون الى ( تشويه ) صورة الجيش العراقي . فيما ظلوا صامتين عن احتلال ( داعش ) لمناطقهم . بل ان البعض منهم هدد الحكومة العراقية بهذه التنظيمات الارهابية !!!
    والجميع يعرف ان قادة وسياسيين ورجال دين من ابناء المناطق الغربية يطالبون بين يوم واخر بل يوميا بمطالب وحقوق لأبناء مناطقهم لاتعد ولاتحصى وليست لها نهاية ابدا وهنيئا لهم !
    http://im52.gulfup.com/8AsU0M.jpg
    والسؤال اين رجال الدين الشيعة الذين يتصدون للمشهد العراقي والزعامات الدينية والسياسية مما يجري لأبناء الوسط والجنوب ؟
    من هو الذي طالب لنا بحقوق الحد المعقول وليس المقبول ؟
    ومن هو الذي دافع عن مجزرة سبايكر الذي راح ضحيتها 1700 جندي عراقي ؟
    ومن هو الذي انتفض لقتل 300 جندي وضابط في معسكر السجر في الصقلاوية ؟
    وبدل ان يحاكم الدكتور حيدر العبادي القادة العسكريين قنبر وغيدان ويحيلهم الى المحاكم العسكرية لأن في جعبتهم اسرار كل تلك المجازر يكافئهم بالتقاعد !!!
    وبدل ان يستقيل ويعتذر حيدر العبادي لما جرى في الصقلاوية يتهرب من المسؤولية ويقول انني لم اصدر اي قرار بوقف القصف على المدن بينما هو اعلن ذلك بشكل صريح والتسجيل موجود . وبدل ان يقدم معلومات مهمة جدا كما يعتقد حيدر العبادي الى امريكا وبريطانيا أن المخابرات العراقية تلقت معلومات ذات مصداقية أن عناصر تنظيم داعش يخططون لتنفيذ هجمات على شبكات مترو باريس والولايات المتحدة . كان عليه بالاحرى ان تكون معلوماته عن بلده العراق عندما نفذ داعش جريمته في معسكر السجر في الصقلاوية ابادة جماعية . فلماذا هذا التناقض ؟ وللمعلومات ان امريكا وبريطانيا عندهم معلومات اكثر من العبادي كما صرحت الصحف البريطانية والامريكية بذلك .
    هكذا حقوق الشيعة ضاعت ودمنا رخيص ياجماعة الخير بفضل الزعامات الدينية ( السياسية ) وبفضل ( المقبولية ) . وقادة التحالف الوطني ( الملتهين ) بالمناصب وسرقة المال العام . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamia
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media