بارزاني: إقليم كردستان سيشارك بالحكومة الجديدة في بغداد
    الأثنين 29 سبتمبر / أيلول 2014 - 16:31
    بغداد (المسلة) - أكد رئيس حكومة اقليم كردستان نيجرفان بارزاني للرئيس التركي رجب طيب اردوغان، اليوم الاثنين، أن إقليم كردستاني سيشارك في الحكومة الجديدة في بغداد، وفيما قال إن الإقليم ينتظر الدعم والمساعدات التركية "بشكل أفضل"، أكد اردوغان التزام تركيا بالعلاقات والاتفاقيات المبرمة مع الإقليم في جميع المجالات.

    وذكر بيان صدر عن حكومة اقليم كردستان على هامش زيارة نيجيرفان بارزاني إلى إسطنبول ولقائه الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ضمن نشاطات المنتدى الاقتصادي العالمي بتركيا واطلعت عليه "المسلة"، إن "الجانبين تداولا بشكل مفصل الحديث عن الأحداث وآخر التطورات في العراق وإقليم كردستان والمنطقة"، مبينا ان "الضوء سُلط بشكل خاص على أحداث ما بعد هجمات تنظيم داعش الإرهابي على محافظة الموصل وتكريت وبعدها على إقليم كردستان".

    واضاف أنه "جرى الحديث عن المعارك ومواجهات البيشمركة مع الإرهابيين والسيطرة على العديد من المناطق التي سقطت من قبل بايدي الإرهابيين، بالإضافة إلى العملية السياسية في العراق وتشكيلة الحكومية الجديدة وتوقعات الأحداث والمستجدات في المنطقة والشرق الأوسط بشكل عام".

    وقال بارزاني إن "إقليم كردستان ينتظر الدعم والمساعدات التركية بشكل أفضل"، مجددا رغبة "إلاقليم في تقدم العلاقات الاقتصادية والسياسية بين الجانبين".

    وأوضح ان "كردستان سيشارك في الحكومة العراقية الجديدة"، مبينا انه "يرغب في منح فرصة لهذه الحكومة لمعالجة المشاكل بين أربيل وبغداد، كما اعرب عن أمله في تحسين العلاقات بين تركيا والعراق وإقليم كردستان بشكل أفضل".

    من جانبه أكد أردوغان على "تقدم وتعزيز علاقات تركيا مع إقليم كردستان بشكل أفضل، وجدد إلتزام تركيا بهذه العلاقات والإتفاقيات مع إلاقليم في جميع المجالات، وفي الوقت نفسه تسعى بشكل جدي إلى مساعدة ودعم كردستان من الناحية الإنسانية".

    وأوضح أردوغان، أن بلاده في تنسيق مستمر مع قوات التحالف في مواجهة الإرهاب، وأن هذا التنسيق سيكون مع إقليم كردستان أيضاً من أجل إنهاء أي تهديد على المنطقة".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media