الجمعية العراقية لحقوق الانسان تبحث مع مسؤول الشؤون الامنية في الخارجية الكندية ملف الارهاب والمختطفين
    السبت 31 يناير / كانون الثاني 2015 - 04:27
    اربيل: دلير ابراهيم "الأخبار" - ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا خلال زيارته الى العاصمة اوتاوا, المؤلف من رئيس الجمعية جورج منصور وعضوي اللجنة التنفيذية مي اسحاق وعصمت نجاة شكري, التقى الوفد مسؤول الشؤون الامنية في وزارة الخارجية الكندية جيفري ماكلارن, وبحث معه جملة من الامور التي تخص العمليات الارهابية التي يقوم بها تنظيم داعش وانتهاكاته الفظة لحقوق الانسان في العراق ومسألة النازحين والمهجرين من اتباع الديانات والمذاهب واوضاعهم في المخيمات والدور الانساني التي تقوم به الحكومة الكندية لمساعدتهم والتخفيف من محنتهم.
    كما بحث موضوع الاسرى والمخطوفين لدى تنظيم داعش الارهابي والذي يتراوح عددهم بين 5000 الى 7000 واغلبهم من النساء والاطفال, وعودة المسيحيين الى مناطقهم وديارهم في سهل نينوى, والدور الذي يمكن للحكومة الكندية ان تلعبه في محاولة اطلاق سراح المختطفين واعادة تاهيل الناجيات من كابوس داعش بدنيا ونفسيا من خلال برامج جادة وتنظيم دورات متخصصة في هذا المجال.
     وقد اشاد الطرفان بالتقدم الذي تحرزه القوات العراقية وقوات البيشمركة على الارض بالتعاون مع التحالف الدولي في محاربة داعش وتحرير مناطق من سيطرته. ثم قدم الوفد نسخة من تقرير خاص اعده فريق متخصص من مستشاري الجمعية عن ظروف النازحين والمهجرين يتضمن مقترحات لتحسين احوالهم والمساهمة في مساعدة الناجيات الايزيديات. بدوره شكر جيفري ماكلارن وفد الجمعية لزيارته الى وزارة الخارجية الكندية وللمعطيات المفيدة التي قدمها, مؤكدا ان كندا مهتمة تماما بالتعاون مع التحالف الدولي والعراق لضرب اوكار الارهاب وتقوم بجهود حثيثة لمساعدة النازحين والمهجرين العراقيين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media