السيد العبادي مطالب بالتحقيق في هذه القضية
    الأحد 1 فبراير / شباط 2015 - 03:05
    حسن الخفاجي
    بالأمس الصدامي المقبور، شاهد اغلب العراقيين وطبان ابراهيم الحسن وزير داخلية صدام يأمر حمايته باعتقال شرطي  مرور والاعتداء عليه وتعذيبه لأنه سمح لموكب عدي بالمرور قبل موكب وطبان، الذي صادف مروره بالوقت ذاته وهذا الفديو يوضح ذلك.
    http://youtu.be/RekFss0h3wg
    واليوم سمعنا وشاهدنا  قضية أخرى وفلما آخر، لكن بطله هذه المرة  حماية وزير  حقوق الإنسان العراقي السيد محمد مهدي البياتي، حيث قاموا بالاعتداء على رجل مرور و ضابط برتبة عقيد وأفراد من شرطة النجدة وهذا الفديو يوضح ذلك .
    https://www.facebook.com/video.php?v=10153114602657668
    يفترض بوزير حقوق الإنسان ان يكون أول من يحترم حقوق الإنسان والقانون وآخر من يتجاوز عليهما، إذا كان هذا الإنسان يمثل القانون والنظام وهو شرطي مرور يطبق القانون، يجب ان يكون الاحترام مضاعفا لا العكس..
    نعرف ان وزير حقوق الإنسان ممن وقع عليهم وعلى أسرهم جور صدام وأزلامه، يفترض به ان يكون قدوة لغيره، ولا يكون هو أو حمايته أول من يخرق القانون ويعود بنا إلى زمن صدام وهو من ضحاياه !.
    ان تكرار حالة تعدي مواكب المسؤولين والبرلمانيين على رجال المرور و رجال الأمن ومرورها دون عقوبات صارمة، هي من سببت حالة التمادي والتكرار واهانة رجال الامن والمرور أثناء واجبهم .
     سمعنا عن اعتداء لعضوة مجلس محافظة النجف السيدة عاصفة الموسوي ووالدها على شرطي مرور بالنجف
    http://youtu.be/lWNmdlqGM-4
    أعقبها اعتداء معاون محافظ البصرة السابق ضرغام الاجودي  على  مدير حماية المحافظة الضابط برتبة مقدم مسلم الحلفي  
    http://youtu.be/UuRRI-d4Ssk
     
    قبل اقل من عام اعتدت حماية عضو لجنة الأمن في  مجلس النواب النائب عبد الستار البياتي على شرطي مرور في منطقة الكرادة، الاعتداءات مستمرة ولم ولن تتوقف على ما يبدو.
    مَن عايشوا ظلم وأذى صدام  وعصابته، لابد وأنهم سمعوا وشاهدوا على الأقل بعد سقوط النظام كيف عاقب صدام ماهر رشيد وابنه لان ابن ماهر رشيد اعتدى على ضابط مرور في منطقة  زيونة ببغداد. عبر أفلام الفديو شاهدنا أفلاما لسبعاوي يأمر بعقوبة ضابط امن لأنه اعتدى على مواطن. أمثلة كثيرة لم نسمع مثلها لمسؤولينا اليوم وهم ينتصرون للمظلوم وينصفون الضحايا.
    نحن إذن أمام ظاهرة تكرر دون رادع، إذا كان المسؤول وحمايته يتجاوزون على القانون لايمكن للدولة ان تطالب المواطن العادي باحترام القانون.
    ننتظر من السيد رئيس الوزراء التحقيق بالقضية واتخاذ الإجراءات المناسبة و الصارمة على ضوء نتائج التحقيق المستقل، الذي يجب ان يشرف عليه السيد رئيس الوزراء شخصيا، لان وزيرا طرفا في القضية، كي لا تتسيد الفوضى وتعم شريعة الغاب .
    "نريد ان نبني دولة قانون لا دولة أشخاص" جورج واشنطن

    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    السبت ٣١ / ١ / ٢٠١٥
    التعليقات
    1 - التألّه
    احمد قرداغي    01/02/2015 - 05:25:2
    المتألّهون لم یبدؤوا من فرعون والذي قال: (ما علمت لكم من اله غيري) ولم ينتهوا بصدام الذي جعل الناس يسمونه (القائد الضرورة) اي (واجب الوجود)، و(واجب الوجود) هو وحده الله الحقّ سبحانه وتعالى. ان (التألّه) واقصد به الاستعلاء والتميز عن عباد الله هو التضخيم الأهوج للأنانية الفردية الكامنة في النفس البشرية، والى ابعد درجاتها واقصى حدودها. وقد قال تعالى في أخر قصة قارون: (تِلْكَ الدَّارُ الْآخِرَةُ نَجْعَلُهَا لِلَّذِينَ لَا يُرِيدُونَ عُلُوًّا فِي الْأَرْضِ وَلَا فَسَادًا وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ).
    2 - الطاعون
    ياسمين    01/02/2015 - 08:04:5
    هسة شلون من وين نجيب ابو الحفرة ، اليوم عدنا آلاف مثل ابو الحفرة ، أهل الدماء البنفسجية ، ومنو يگدر يتحارش بالسيد الوزير ،يعني يتحارش بالحزب الي ورآه ،ومنو يتحارش بالحزب ؟؟؟ يعني واحد جائز من روحه ،لان حزبه من طبقة الإشراف ،وطبقة الإشراف وما ادراك ما طبقة الاشراف( عيسى محد يگيسة) هذوله عدهم أنواط الشجاعة من جبرائيل!!! يعني ما لقيتوا غير المگرود العبادي ،يابا هذوله حيتان ،ممثلي الله على الارض ،ويعني شنو شرطي مرور!!!!انهان وشنو!!! شعب كامل أهين وسرق ومسخ ،دواعش سنية ودواعش شيعية ، اطمئنوا مثل ما هربنا من بلدكم وأرضكم ،فالجنة التي تضحكون بها على السذج تنازلنا عنها خليها لكم وإنشا لله ما تشبعون أبدا أبدا
    3 - االقاون
    كمال ابو مزن    01/02/2015 - 09:55:2
    قبل كل شيء اجمل واعطر التحيات للمبدع ألأستاذ حسن الخفاجي . عزيزي ألأستاذ في احد ألأيام الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا العظمى تسوق سيارتها بنفسها وعمدا ترتكب خطأ مروريا وفي الحال شرطي المرور يوقف سيارة الملكة بعد تقديم التحية الملكية لها ويكتب لها غرامة وتقول الملكة للشرطي وكيف تجرؤء ان تغرم ملكة بريطانيا العظمى ويرد الشرطي نعم يا صاحبة الجلالة اغرمك لأنك انت وقعت على القانون وينبغي عليك اول من تلتزم بها جلالتكم ,وتطلب الملكة اسم وعنوان الشرطي وفي اليوم التالي ماذا يتوقع هذا الشرطي هل بالطرد او الفصل ام ماذا كلا!!!! ؟. بمكافئة مالية بمبلغ 500 باون استرليني من حساب الملكة الخاص وليس من حساب الدولة مع رسالة شكر له من الملكة والطلب من رئيسه بمراعاة الشرطي وعدم تأخير علاواته او مكافئآته لحرصه على تنفيذ القانون. هذا في بلد القانون اما في ما يسمى بلد اللا قانون توقع المزيد بمزيد ألأسف . شكرا للموقع الغراء على نشر التعليق .
    4 - ملوك العراق
    ياسمين    01/02/2015 - 13:09:2
    السيد كمال انت تتحدث عن امراءة بدرجة ملكة ،الوزير عدنا اعلى من ملكه انه ممثل الله على الارض ،يا ملكة ،هم امراءة هم كافرة هم نص ستاو ( ناقصة عقل) ،فهي تذعن للقانون ،اما صقر الاسلام فهو فوق الملكة وأبو الملكة والي خلفوها لسابع جد،وهسة الربع حي نصحوه يلطف الجو ويعطي الشرطي كم فلس من الخزينة ،يعني فصل من جيب الشعب ،وتكتب عنه جرائد الحزب عن تواضعه وكرمه وشيمته ،ويضحك علينا كما في كل مرة ،
    5 - فرصتك جاءت ولا تدعها تفلت
    سعد الحكيم    01/02/2015 - 15:12:1
    الان فرصة العبادي في ترميم العلاقه بين الشعب وبين المسؤل الاول في الدوله. حماية وزير حقوق الانسان تُخل بمبدأ هذه الحقوق وتزيد لانها اعتدت على موظف دوله اثناء خدمته المتسمة بالخطورة والاهمية ربما اكثر من كثير من ما يسمى بالمسؤولين. ليس هناك مبرر لاطالة التحقيق ، فإن طال فستتعرض لسخط الشعب الذي مقت هذه التحقيقات الشكلية لسابقيك في الحكم. ومن جهه اخرى سوف تثبت لشعبك وللعالم انك لست حبيس المحاصصة المقيته، لان الأحزاب من غير الممكن تفرض وزراء ومعهم غلاف السيليفون الذي يحميهم من المحاسبه إن أخطأوا . المنطق يقول أن الأحزاب حصلت على حصتها من الكعكة وخلص والباقي عليك في المحاسبه وتقييم الأداء .
    6 - الملاحقة القضائية
    فؤاد حهاد شمس الدين    01/02/2015 - 15:19:3
    يجب إفالة هذا المسؤول وتقديمه للقضاء وإلزامه والجهة التي رشحته للوزارة بدفع تعويض كامل ومحزي لكل الضحايا والأهم طرده من ما يسمى بالمنطقة الخضراء
    7 - مو ابن نعمة وخير هالوزير
    قاسم    01/02/2015 - 16:09:1
    لا خوش وزير حقوق الانسان اشهد ما بالله !!! اكيد هذا بحياته ما شايف نعمة ولا يعرفها ولا يقدرها لذلك الان يشوف نفسه عضو بالمجلس والمجلس مجتمع البارحة كان مع الرئاسات العراقية والشخصيات في مقرهم هاي لازم صار عليه لازم يسوي كارثة حتى يمشوها اله ربعه هكذا تعشعش الدونية فيهم ابناء المضلومية للاسف الشديد خصوصا المشايف نعمة ولد الفوكر الجاين لدنيا جديد
    8 - مات في البرية كلب
    داخل السومري    01/02/2015 - 16:23:1
    ما هذا الابداع يا استاذ حسن. هاكذا نريدك نحن المتلقين المثقلة قلوبنا بجراح الالم والحسرة على هذا البلد المنكوب. المتسلطون على رقابنا اليوم هم لا يختلفون عن زمرة صدام. وينطبق عليهم قول المتنبي: مات في البرية كلب فاسترحنا من عواه خلف الملعون جرو فاق في النباح اباه
    9 - حقوق الناس امانه في اعناقكم
    علي الجبوري    01/02/2015 - 17:32:1
    سبق وان صرح السيدوزير حقوق الانسان ومن خلال موقعكم هذا ان الابرياء الذين قتلو في حروب صدام العبثيه مع ايران او حرب الخليج الثانيه لايستحقون التقاعد... انا اقول له ليش؟؟؟؟؟؟ هل هم ارادو الموت بارادتهم.. ومن يستطيع ان يمنع صدام من قبض ارواح العراقيين ؟؟؟
    10 - مع الاسف
    SULTAN    01/02/2015 - 20:02:3
    مع الاسف يحث هذا في الوقت الذي يقول 90 ب المائة من المسؤولين بانهم تعرضوا للظلم و الاذى اوقات النظام السابق وهذا كذب ولا يمكن بكل الاحوال ان يتحول المظلوم الى ظالم .و حماية المسؤول هي الواجهة للمسؤول فكيفما يكون المسؤول تكون حماياته . وتذكرون كيف ان المحكمة اتهمت المجرم طارق الهاشمي ب الارهاب لان حماياته كانت تمارس الارهاب .و بعد تكرار الحوادث الكثيرة من هذا النمط و غيرها نرى من متابعة الشارع ان الكثير من عمليات الاعتداء و الظلم والجرائم يرتكبها حمايات المسؤولين و يتسترون خلف المسؤول و القانون لا يستطيع المحاسبة . حتى الجرائم التي كشفت قبل ايام و عصابة احد اقارب الوزراء و التي القي القبض عليها تبين الدور السلبي و السيئ الذي تقوم به هذه الحمايات وفي الاقليم الكردي كثيرا ما تقوم حمايات المسؤولين بهذه الاعمال القذرة فالقوات الخاصة بـ........ كثيرا ما قامت اوقات اجازاتهم ب الاعتداء على ضباط و شرطة المرور و اهاناتهم و ضربهم في الشارع و كذلك حمايات المسؤولين الحزبيين كثيرا ما يعتدون على ضباط الشرطة المرورية و اهانتهم و ضربهم وسحلهم ب الشارع و هذا هو خلق المسؤول و عائلاتهم . و تجد كذلك ان نائب رئيس البرلمان في الاقليم قتل احد الاشخاص بمسدسه الشخصي و في و ضح النهار و امام اعين المواطنين في المدينة بسبب حادث مرور بسيط بين سيارة المسؤول و المواطن البسيط الذي قتله نائب رئيس البرلمان و القانون والقاضي لم يستطع ان يتحرك خطوة . و هكذا مسؤولين مجرمين يستبيحون كرامة و عرض المواطن البسيط . التقدير للكاتب الكريم على المقال الجميل و الموضوع المهم و يجب محاسبة المسؤول على اعمال حماياتهم ايا كان المسؤول و بناء دولة القانون .
    11 - من امن العقوبه
    ابو نزار    01/02/2015 - 21:01:2
    الاستاذ حسن الخفاجي حماك الله وادام لنا هذا النفس الطيب هذه اعتدائات منظوره وابشرك باعتداء لا يقل بذاءةً حيث اشهر احد وزراء كتله الاحرار حذاءه بوجه حراس احد بوابات المنطقه الخضراء عندما طلبوا منه وحسب التعليمات ابراز باج الدخول ..... ما دام الغمان يحكمون فلا تتوقع ردع اي مسئ لأن من امن العقوبه اساء الادب والذوق والاخلاق والعرف والتربيه والدين ...
    12 - حمايات لحماية الحرامية
    داخل السومري    03/02/2015 - 14:53:0
    انها مهزلة المهازل.هو صحيح ان العراق غارق بالمهازل ولاكني انا ابن الخايبه الشروكي لا افهم لم هذه الحمايات لكل نائب ولكل مسؤول في هذه الدولة البايزه.هل هي لحماية هؤلاء البايزين حتى لا يقتلوا حتى يبقوا على قيد الحياة ليحموا اولاد الخايبه من القتل بالمتفجرات والعبوات الناسفه.مو هو اولاد الخايبه يقتلون في الشوارع كل يوم.كم يصرف من قوت اولاد الخايبه على هذه الحمايات وعلى من يحمون.انا مش فاهم فأرجو من الفاهمين والعارفين ان يفهموني،انا خلاص هذي الحجاره في داخل جمجمتي بطلت تشتغل وانا لا الومها.
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media