عودة اعضاء وفد الانبار لدى واشنطن الى العراق باستثناء ابو ريشة والسليمان
    الأحد 1 فبراير / شباط 2015 - 09:39
    (السومرية نيوز) الانبار - اعلن عضو وفد الانبار لدى واشنطن الشيخ مزهر الملا خضر، الاحد، عودة غالبية اعضاء الوفد، مبينا ان الشيخ ابو ريشة وحكمت السليمان مازالوا متواجدين في امريكا بانتظار موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على تسليح واشنطن للقوات الامنية ومقاتلي العشائر في المحافظة.

    وقال خضر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "غالبية اعضاء وفد الانبار لدى واشنطن عاد الى العراق بعد ان انهى جميع مباحثاته مع الجانب الامريكي حول طلب الدعم في التدريب والتسليح والتجهيز للقوات الامنية ومقاتلي العشائر في الانبار".

    واضاف خضر ان "الشيخ احمد ابو ريشة والشيخ حكمت السليمان مازالوا متواجدين في امريكا"، مشيرا الى "انهما ينتظران موافقة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على طلب مجلس الانبار بارسال كتاب موافقته الى واشنطن على تسليح القوات الامنية ومقاتلي العشائر في الانبار لتحرير المحافظة من داعش".

    واكد المكتب الاعلامي لرئيس مجلس محافظة الانبار صباح كرحوت، الاربعاء (28 كانون الثاني 2015) ان وفد الانبار لدى واشنطن حصل على الدعم الامريكي في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح، فيما اشار الى ان واشنطن اشترطت على الوفد موافقة الحكومة العراقية رسميا مقابل تقديم الدعم.

    يذكر ان وفدا من محافظة الانبار زار، في (19 كانون الثاني 2015)، واشنطن وكان باستقباله مسؤولون في السفارة العراقية ووزارة الخارجية الأميركية، فيما أكد مجلس المحافظة أن الوفد سيبحث مع الحكومة الأميركية تقديم الدعم والإسناد للقوات الأمنية ومقاتلي العشائر.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media