وزير خارجية النمسا يؤكد لمعصوم استعداد الاتحاد الاوروبي دعم العراق في التدريب والتسليح
    الأحد 1 فبراير / شباط 2015 - 21:13
    بغداد (أين) - أكد وزير خارجية النمسا سباستيان كورتز لرئيس الجمهورية فؤاد معصوم استعداد الاتحاد الاوروبي المضي قدما لدعم العراق في التدريب والتسليح.

    وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل في قصر السلام ببغداد اليوم الأحد وزير الخارجية النمساوي سباستيان كورتز والوفد المرافق وفي مستهل اللقاء شدد الرئيس معصوم على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والنمسا في جميع المجالات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين الصديقين".

    وأضاف البيان ان "الرئيس معصوم سلط الضوء على أهمية دور دول الاتحاد الأوربي وباقي دول العالم في مساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش والمساعدات التي تقدمها تلك الدول للنازحين والمهجرين في جميع المناطق، معبرا عن امتنانه لهذه الدول بضمنها النمسا".

    من جانبه "نقل وزير الخارجية النمساوي تحيات رئيس بلاده هانز فيشر إلى الرئيس معصوم، مؤكداً تصميم بلاده على الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إلى مستويات أعلى، ومجدداً وقوف النمسا الى جانب العراق في مواجهة الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق، فضلا عن استعداد الاتحاد الأوروبي للمضي قدماً في تقديم الدعم العسكري في جوانب التدريب والتسليح".

    وأشار البيان الى ان الجانبين "تبادلا الاراء حول مجمل القضايا والتحديات التي تمر بها المنطقة في الوقت الراهن والسبل الكفيلة بوصول المنطقة إلى مرحلة من الاستقرار واستتباب الأمن"لافتا الى ان"رئيس الجمهورية حمل وزير خارجية النمسا سباستيان كورتز تحياته إلى الرئيس النمساوي".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media