جماعة علماء العراق تستنكر قيام داعش بإعدام الرهينة الياباني
    الأحد 1 فبراير / شباط 2015 - 22:12
    بغداد "الأخبار" - استنكرت جماعة علماء العراق الفعل الإجرامي لداعش بقتل الرهينة الياباني ( كينجي غوتو )  بعد أيام من قتل مواطنه ( هارونا يوكاوا ) ،معتبرة أن هذه الجريمة النكراء شاهد على أن المنتمين إلى هذه الجماعات التكفيرية المجرمة لا يمتون للإسلام والإنسانية بصلة من بعيد أو قريب ، داعية المجتمع الدولي لتوحيد جهوده بغية القضاء على داعش وتجفيف مصادر تمويله بالمال والسلاح والمقاتلين .

     نص البيان
    تماشيا مع نهجها الدموي المفجع قامت عصابات الشر والجريمة بجريمة نكراء جديدة تضاف لسجلها الدموي بإقدامها على إعدام الرهينة الياباني الثاني ( كينجي غوتو ) في خروج سافر وغير مسبوق على تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقواعد الأخلاقية والأعراف الإنسانية ، بل وسائر ثوابت الحروب قديما وحديثا .
    إن جماعة علماء العراق إذ تستنكر هذا الفعل الإجرامي الجبان فإنها تستغرب استهداف الأبرياء وقتلهم بطرق وحشية حتى لو لم يكونوا ضمن دائرة الحرب ،فالرهينتان لم يكونا مقاتلين ولم تشترك بلاديهما في أي أنشطة قتالية في المنطقة علاوة على أنها تحافظ على علاقات ودية جيدة مع الشعوب الإسلامية والعربية على وجه الخصوص .
    إن هذه الجرائم التي تقترف بحق الأبرياء العزل لا تسيء فقط إلى الإسلام والرسالة السماوية بل والى كافة أصحاب الضمائر الحية على وجه الأرض وهي استهتار واضح بالإنسان الذي خلقه الله من طين ليكون في أحسن تقويم .
    إن على المجتمع الدولي اليوم أن يعيد تنظيم صفوفه قبل ارتكاب التنظيم لمزيد من أعمال القتل والإرهاب بحق الأبرياء ،لخلق جبهة موحدة حقيقية تستأصل هذا التنظيم الضال وتقتلع جذوره ومصادر تسليحه ومنافذ دخول مقاتليه إلى منطقة الشرق الأوسط ،لأن  الشر لا يستثني أحدا .

                 

                                                                                                                     جماعة علماء العراق
                                                                                                                        المكتب الإعلامي
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media