هذا صلاح بدر الدين وهذا تكوينه
    السبت 28 فبراير / شباط 2015 - 19:55
    جمال فاروق الجاف
    كاتب ومحلل سياسي كردستاني
    صلاح بدر الدين، سياسي كردي سوري مخضرم و كاتب بارع مثير للجدل. مواقفه المتناقضة وانتقاله بين محطات سياسية متعددة اكسبته كما هائلا من الانتقادات والاستهجانات.
    فالكاتب الكردي (سيروان ح. بركو) في موقع عامودا يقول عنه (في تاريخ كردستان سوريا لم يرتبط اسم أحد بالانشقاقات في صفوف الحركة الكردية وكذلك بالعمل مع الأجهزة الأمنية لكثير من الدول، مثلما ارتبط اسم صلاح بدر الدين بها)
    ونشر عدد من رفاقه مجموعة من الوثائق من بينها نسخة من جواز السفر العراقي الذي تظهر فيه صورة صلاح بدر الدين ولكن باسم آخر (أنور علي شيرو)
    صلاح بدر الدين غريب الاطوار يثير الكثير من الشكوك و الابهام حول شخصيته الهلامية اينما حل. انتقل بين عواصم العالم بجوازات سفر متعددة وعاش برفاهية في كنف مدن اوروبية راقية لعشرات السنين  دون ان يكد او يمارس عملا  لكسب رزقه. يتهمه رفاقه  بالعمالة لانظمة دول عديدة  فمن نظام حافظ الاسد ونظام صدام و منظمة التحرير الفلسطينية ومع جهاز المخابرات الألمانية الشرقية (شتازي)..
    في الآونة الاخيرة اغلب كتابات بدر الدين متناغمة مع السياسة العدائية لتركيا تجاه اكراد سوريا. حتى يمكن القول ان بالامكان جس نبض السياسة التركية من خلال كتابات بدر الدين. ففي مقابلة له مع موقع - اسلام اون لاين- يقول (بعض الأحزاب الكردية تعاقد مع نظام الاستبداد النظام السوري مثل ملحقات (حزب العمال الكردستاني التركي) بمسمياتها المختلفة)
    وعن انتصارات ثوار كوباني يقول (رغم كل البهرجة الإعلامية وأعداد الضحايا الأبرياء ظهر أن كل المعارك الناشبة هناك في جولاتها القديمة والحديثة عبارة عن ألاعيب تمارسها أجهزة النظام، واللاعبون هم أتباع السلطة وخاصة جماعة "ب ك ك)
    فهو ينزعج من تدخل حزب العمال الكردستاني لنجدة اشقائهم في سوريا لكنه يرحب بتدخل القاعدة و جبهة النصرة الارهابيتان في سوريا فها هو يقول في نفس المقابلة مجيبا على سؤال لمقدم البرنامج يسأله فيما لو ان وجود تنظيمات مثل جبهة النصرة ودولة العراق والشام شكل عمليا خسارة كبيرة للمعارضة.  فيجيب بدر الدين بالحرف الواحد (نعم يجوز توافق كل قوى وتيارات الثورة السورية على شعار إسقاط النظام.)
    واليوم يتخذ صلاح بدرالدين من اربيل مصدر رزقه بعد ان اصبح رهن اوامر جهاز الباراستن للحزب الديمقراطي الكردستاني، يتلقى ثمن كتاباته بالدولار منهم. و مع وصوله لعاصمة الاقليم بدأ يبث سمومه مكرسا قلمه لخدمة الحزب الديمقراطي الكردستاني. سبحان مغير الاحوال فهذا الشخص الذي كان يصف ثورة شعبنا الكردي بقيادة المرحوم مصطفى البارزاني( بالجيب العميل) واذا به اليوم كما يخاطبه الكاتب الكردي السوري(ابراهيم ابراهيم) في رسالة موجهة لبدر الدين ما يلي (أصبحت فجأة الناظق الرسمي للبارزانيين و أنت من افهمتنا و أوصلت القائد ملا مصطفى البارزاني بوصفك له إلى مرحلة الخيانة و أنه رمز الرجعية الكوردية و الدينية المتخلفة يوم كنا مؤيدين و رفاق لحزب الاتحاد الشعبي الكوردي.. ايلاف- 2012 الأحد 26 أغسطس)
     وفي مقالة له نشرت في المدى بعنوان (في أسباب تمزق حزب " الطالباني ") يدس بدر الدين انفه فيما لا يعنيه. فيدعي بان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ايل للسقوط  قائلا(عدم الاستقلالية في القرار الوطني والارتهان لأنظمة معادية للكرد وللديموقراطية والانخراط في المحور السوري – الإيراني الأسباب المباشرة في تمزق حزب الاتحاد وانهياره المرتقب) انهيار الاتحاد يا بدرالدين!! الم تسمع مقولة مام جلال (قد ينهار جبل سفين و لن ينهار الاتحاد الوطني) فيا بدر الدين لقد راهن الكثيرون قبلك على انهيار الاتحاد فخسروا الرهان. وانت يا بدرالدين لن ترى انهيار الاتحاد خلال السنوات العجاف المتبقية من عمرك . فالاتحاد الوطني حزب الشهداء، حزب كردي قومي لم يتساوم مع اعداء الكرد من امثال اسيادك في انقرة .. نعم الاتحاد الوطني ربما يواجه صعوبات ولكن لا يغرنك ذلك فقد اثبت الاتحاد في وثبته العارمة في انتخابات عام 2014 بانه محاط بجماهير غفيرة وعندما تتعرض هيبة الاتحاد بالمساس من قبل المغرضين عندها تظهر جبروت الاتحاد..
    ولنفرض بان الاتحاد موال لايران فهل قدمت حليفتكم تركيا اي دعم لاقليمنا لصد هجمات داعش اكثر من ايران؟؟ الم تسمع برقية الشكر لرئيس الاقليم الموجهة لرئيس جمهورية ايران (حسن الروحاني)  شاكرا اياه ومشيدا بدور ايران قائلا بان ايران كانت الدولة السباقة في الدفاع عن اربيل. ولنفرض جدلا بان الاتحاد يميل الى ايران( افتراء دون ادلة) فهل اثمرت علاقاتكم مع تركيا  بسلة من الخيرات  لشعبنا الكردي عدا املاء اجنداتها علينا؟
    ومن الغريب ان تصدر من سياسي مخضرم بثقل صلاح بدر الدين، مزاعم لا اساس لها في الواقع. فهو يقسم الاتحاد الى ثلاثة تيارات فاثنان منهم معروفان للقاصي والداني اما التيار الثالث فهو من اختراع عقلية مهلوسة بنظرية المؤامرة, فيدعي بدر الدين بان هناك تيار شيعي ثالث في الاتحاد. وهذا عار عن الصحة. يبدو ان بدرالدين و امثاله يحملون اجندة طائفية فبعد ان لوثوا انتفاضة الشعب السوري بالطائفية وحولوا ثورة الشعب السوري ضد دكتاتورية النظام البعثي، الى حركة طائفية موجهة ضد العلويين، فها هم الان يريدون تصدير تجربتهم الطائفية الفاشلة من سوريا الى اقليمنا.. وهذا امر خطير لابد من التصدي له بكل قوة.
    وتصل وقاحة صلاح بدر الدين وتملقه المشين لحد ان يكتب في مقالته الهزيلة متفلسفا بان ظهور الاتحاد (لم تستند بنية حزب الاتحاد على عوامل وقوانين التطور الطبيعي وحاجات جماهير كردستان الموضوعية بقدر ما كانت افرازا لضرورات خارجية أملتها حاجة القضاء على ثورة  ايلول ..) لم اقرأ تحليلا اكثر سطحية من تحليل بدر الدين في تناوله لعوامل انبثاق ثورة الاتحاد الوطني الكردستاني. فهو يتجاهل عمدا الظروف الموضوعية التي ادت الى ضرورة تأسيس نجم الاتحاد الوطني وسطوح نجمه في فضاء سادته حالة من الاكتئاب والقنوط وفقدان الامل بين جماهير شعبنا الكردي عقب انهيار ثورة ايلول. تلك الظروف التي خلقها انهيار ثورة ايلول والذي اطلق العنان للبعث المجرم للتنكيل بشعبنا الكردي واتباع سياسة عنصرية من ترحيل الاف من العوائل الكردية الى صحاري الجنوب الى هدم المئات من القرى وحشر سكانهم في مجتمعات قسرية واتباع سياسة الابادة الجماعية ضد شعبنا .. كل تلك الممارسات العنصرية  للبعث المجرم بحق شعبنا الكردي في نظر بدر الدين لم تهيأ الظروف الموضوعية لانبثاق ثورة جديدة بقيادة الاتحاد؟؟ بل ان الاتحاد وفق نظره، ظهر على الساحة برموت خارجي للقضاء على ثورة ايلول! وكأن الاتحاد اجهز على اول مفرزة قتالية للديمقراطي الكردستاني وليس العكس!!
    فهذا  صلاح بدر الدين كما عهدناه ، فقلمه في خدمة من يدفع له حفنة من المال الحرام وبوصلته مثبتة صوب مصادر الدولار اينما وجدت. وهكذا بدر الدين كما وصفه رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي، السيد صالح مسلم (هذا صلاح بدر الدين وهذا تكوينه. هو دائما ضد شعبه، متواطئ مع النظام التركي لأسباب نحن نجهلها، وهو ربما قد وعد بشيء ما، من قبل الأتراك، لا نعرفه، وهو يتحرك معهم..). 
    وختاما اقولها لصلاح بدر الدين، لا اهلا  و لا مرحبا  بكم في اقليمنا .

    جمال فاروق الجاف
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media