مشروع جديد للسكك كربلاءالمقدسة - النجف الأشرف
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 06:37
    بغداد: بتول الحسني (الصباح) - اكدت وزارة النقل تلقيها عروضا من قبل شركات تركية وايرانية ورومانية لتنفيذ مشروع سكة الحديد الجديد كربلاء المقدسة – النجف الاشرف .
    وافاد الناطق الاعلامي باسم الشركة العامة للسكك الحديد عبد الستار محسن في تصريح خاص لـ"الصباح" بان كبريات الشركات الأجنبية والمحلية ابدت رغبتها في تنفيذ مشروع سكة حديد كربلاء المقدسة – النجف الاشرف بضمنها شركات تركية وايرانية ورومانية.
    واشار الى ان  وزير النقل باقر جبر الزبيدي شدد على ضرورة مشاركة كبريات الشركات الأجنبية في اطار ما تشهده البلاد من تطورات متلاحقة في مجال انشاء خطوط السكك وتجهيز القطارات ذات التقنيات الحديثة والسرع العالية التي تصل إلى 350 كم في الساعة.
    واضاف ان عروض هذه الشركات مازالت تدرس من قبل لجان مختصة في وزارة النقل والشركة العامة للسكك الحديد وحال الانتهاء منها ستباشر الشركة التي يقع عليها الاختيار تنفيذ المشروع بطريقة الاستثمار.
    وبين ان وفدا من شركة (yapirag) التركية  اطلع على مسار المشروع الاستثماري "مسيب – كربلاء – نجف – سماوة" المقترح من قبل محافظة كربلاء لغرض تقديم عرضه الفني والتجاري، موضحا ان هذه الشركة متخصصة بإنشاء خطوط السكك الحديد ولها باع طويل في ذلك.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media