إكمال البنى التحتية لمشروع الناصرية الكبير
    إعداد خطة خمسية لتقديم الخدمات في ديالى
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 06:43
    آرشيف
    الناصرية: حازم محمد (الصباح) - اكملت الشركة المنفذة لمشروع مجاري الناصرية مد 350 كيلو مترا من الخطوط الناقلة لمياه الامطار والصرف الصحي ضمن الاحياء المشمولة بخدمات مشروع الناصرية الكبير.
    يأتي هذا في وقت تعكف فيه محافظة ديالى على اعداد خطة خمسية لتنفيذ مشاريعها الخدمية من اجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
    مدير دائرة مجاري ذي قار محمد هاشم قال لـ"الصباح": ان "وزارة البلديات والأشغال العامة طالبت باستبدال الأحياء غير المأهولة بالسكان المشمولة بخدمات مشروع الناصرية الكبير بأحياء اخرى مأهولة بالسكان".
    واضاف ان "عدد الاحياء المشمولة بخدمات مشروع الناصرية الكبير الذي تنفذه شركة محلية بكلفة اجمالية بلغت 253 مليار دينار بعد شمول احياء الزهراء والحظر والبقاع بلغ 20 حيا"، مضيفا ان الشركة اكملت مد 359 كيلو مترا من الخطوط الناقلة لمياه الأمطار في الاحياء المشمولة بخدمات المشروع من مجموع الطاقة التصميمية للمشروع البالغة 660 كيلو متراً، فضلا عن اكمال خط ناقل عملاق بطول 2200 متر يبدأ من مديرية المرور وانتهاء الى نهر الهولندي.
    واشار هاشم الى ان المشروع يحتوي على 39 محطة، اذ ان نسب الانجاز فيها تتراوح ما بين 50 الى 85 بالمئة، فضلا عن اكمال التصاميم الخاصة باربع محطات رفع و13 محطة اخرى ما زالت قيد العمل.
    واوضح مدير الدائرة ان المديرية اكملت ايضا انجاز مشروع ربط 29 محطة رفع الكترونية وسط مدينة الناصرية ضمن مشاريع خطة تنمية الأقاليم بكلفة مليار و900 مليون دينار، مشيرا الى ان المشروع انجز بنسبة 100 بالمئة، وسيتم التحكم بتلك المحطات الكترونيا، اضافة الى وجود مشروعين في طور الانجاز، هما مشروع انشاء 17 كم من شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومحطتي رفع في قضاء الجبايش، فضلا عن مشروع إنشاء شبكات صرف صحي ومياه أمطار بطول 1250 متراً مع محطة رفع في ناحية العكيكة.
    وفي ديالى، اعلن معاون محافظ ديالى وليد الهدلوش لـ"الصباح"، انه تم عقد اجتماع موسع مع الدوائر الخدمية في المحافظة لايجاد حل للمشاكل التي تعيق انجاز المشاريع، لاسيما المتقاطعة منها. واشار الهدلوش الى ان ادارة المحافظة متوجهة الى وضع خطط مستقبلية خمسية على ان يتم اعداد الكشوفات والتصاميم بالتعاون مع الدوائر لتلافي الوقوع بتقاطعات العمل وعدم التسبب بتأخير اﻻنجاز، موضحا انه تم توجيه الدوائر للعمل بموجب ذلك على ان تتحمل الدائرة التي عدت الكشف بصورة غير صحيحة المسؤولية عن ذلك مع جميع التبعات القانونية.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media