كيري: الطريق طويل أمام التوصل لاتفاق نووي مع إيران
    الأثنين 2 مارس / أذار 2015 - 18:01
    وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يتحدث في مؤتمر صحفي في جنيف يوم الاثنين
    جنيف (رويترز) - قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري إن بعض التقدم تحقق في المحادثات النووية الإيرانية لكن "الطريق طويل للمضي قدما والوقت يمر".

    كما عبر كيري عن قلقه بشأن احتمال حدوث تسريبات انتقائية عن المحادثات التي يستأنفها مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف في مدينة مونترو السويسرية.

    وقال كيري للصحفيين في جنيف في ما بدا أنها إشارة إلى كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء في الكونجرس "نحن قلقون من التقارير التي تفيد بأن تفاصيل منتقاة للمفاوضات الجارية سيجري مناقشتها علنا في الأيام المقبلة."

    "أود أن أقول بوضوح إن عمل ذلك سيزيد من صعوبة الوصول إلى الهدف الذي تقول إسرائيل والآخرون إنهم يشتركون فيه من أجل الحصول على اتفاق جيد.. أمن إسرائيل هو في صدر اهتمامنا من بين جميع الأمور.. ولكن في واقع الأمر هذا الشيء ينطبق على أمن جميع الدول الأخرى في المنطقة. والشيء ذاته بالنسبة لأمننا في الولايات المتحدة."

    ويقول نتنياهو إنه يخشى أن تؤدي الجهود الدبلوماسية التي يقوم بها الرئيس باراك أوباما بشأن إيران والتي هدفها إبرام اتفاق إطار في نهاية مارس آذار إلى السماح لإيران بتطوير أسلحة نووية. ويستبعد مسؤولون أمريكيون مثل هذه النتيجة من أي تسوية تعقب المفاوضات.

    وتشك الولايات المتحدة وبعض حلفائها ومن بينهم إسرائيل في أن إيران تستخدم برنامجها النووي المخصص لأغراض مدنية كغطاء لتطوير أسلحة نووية. وتنفي إيران ذلك وتقول إن برنامجها أهدافه سلمية مثل توليد الكهرباء.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media