لا يملكون الشجاعة في خوض حرب مباشرة
    الجمعة 27 مارس / أذار 2015 - 22:41
    حسن الخفاجي
        تفاوض  إيران أمريكا والغرب على برنامجها النووي . فاوضت سوريا الغرب على مخزون سلاحها  الكمياوي وقايضت سلاحها بتجنبها ضربة أمريكية غربية . تدحرجت المفاوضات الإيرانية الغربية  من إلغاء البرنامج إلى أن وصل التفاوض إلى درجة تخصيب اليورانيوم . في المقابل تحاول السعودية ومن معها الضغط على إيران ومقايضتها  أو التفاوض عن طريق الضرب عبر خالبها في سوريا تارة وفي العراق تارة أخرى وأخيرا بضرب الحوثيين  ، هذا عين الإفلاس  .

        توقيت الضربة السعودية على الحوثيين ليس بريئا  ويراد منه أن يستفز إيران وتتدخل في الدفاع عن الحوثيين لتفشل المفاوضات وبذلك تتحقق أمنية الحلف السعودي الإسرائيلي غير المعلن .

        إيران أذكى من ان تدخل الفخ السعودي ، او تتدخل بصراعات مباشرة خارج أراضيها ، ومشهود لساستها بالذكاء والحكمة والصبر والفطنة .

        حروب الإنابة التي مارستها السعودية لأعوام وفشلت في جميعها ، لم تثن السعودية من أن تستمر بجني حصاد خيباتها .أرادت عزل ومحو حزب الله في لبنان وحدث العكس ،أرادوا  إطاحة الأسد وفشلوا ، أرادوا التأثير على سير المفاوضات الغربية الإيرانية هم وإسرائيل وفشلوا ، أرادوا قلب التجربة الديمقراطية في العراق عبر داعش مرة وأصحاب خيم التظاهر مرة وفشلوا .

        العدوان السعودي على الحوثيين هو نتيجة حصاد هزائم وفشل سعودي وسينتهي بخيبة أخرى .

        كل المبررات التي ساقتها السعودية في عدوانها على اليمن غير حقيقية . الحقيقة الناصعة ان السعودية  وإسرائيل  تخشيان على موقعيهما في الشرق الأوسط بعد ان ينجز الاتفاق النووي بين إيران وأمريكا . هما يعتقدان أن أمريكا تريد أن تعيد دور إيران الشاه وهذا وحده يلغي دوريهما في المنطقة أو يهمشه ، لذلك توحدت مصلحة إسرائيل والسعودية في عداء إيران .

         حروب السعودية ومن معها  بالوكالة  والتي تحظى برضا ومباركة وربما مشاركة إسرائيل وأمريكا في بعض الأحيان كلها بالضد من إيران ، لكنهم يفشلون كل مرة . السعودية وإسرائيل ومن معهما لا يملكون شجاعة القرار ويخوضوا حربا مباشرة على إيران ، لأنهم يعرفون  نتائج ضرب إيران  ستكون كارثة تحل بهم وبالمنطقة ،  لذلك  يعمدون إلى خوض حروب على شعوب أمنة .كل الخبراء والمحللين المنصفين توقعوا هزيمة السعودية ،لكن بعضهم ارجع السبب لصعوبة جغرافية اليمن وتضاريسها ، لذلك اعتقد البعض إنها عصية على الغزاة .

        هولاء ربما يجهلون طبيعة الشعب اليمني . اليمنيون مقاتلون اشداء ولديهم قوة عزيمة وصبر وتجلد لا يملكها الا القليل من الشعوب ، لذلك اجزم ان النصر سيكون حليفهم وسيرسمون بدمائهم  الطاهرة خريطة المنطقة من جديد . وستتهاوى عروش الطغاة المتجبرين .
     
    "ليس الطبيعة هي التي تبعث القوة إنما هي العقيدة"

    Hassan.a.alkhafaji@gmail.com 
    السبت  ٢٨ /٣ / ٢٠١٥    

        ملاحظة للاصدقاء الاعزاء

        بسب تعليق حسابي السابق على الفيس بوك منذ اشهر خلت لذلك اضطررت لفتح حساب جديد على الرابط

     https://www.facebook.com/profile.php?id=100008732944492
    التعليقات
    1 - حكامنا امراء سعوديون
    داخل السومري    28/03/2015 - 14:02:3
    ماهو موقفك يا جعفري من عاصفة الظلم الوهابية.هل زياراتك المذلة لأمراء الفساد الوهابيين ستدفعك الى مشاركة التحالف الوهابي لقتال اليمنيين المستظعفين حتى يبقى امراء الفساد والملذات مهيمنين وقادرين على نشر الارهاب في عراقنا المغلوب على امره.انت وحكومتك الغير شرعية تحاكون امراء السوء الوهابيين في عيشكم ورفاهكم على حساب الغلابة من ابناء الشعب العراقي.عوائلكم تعيش في نعيم في البلدان التي اتيتم منها وابناء الرافدين يعيشون في ضنك وتقتيل يومي.
    2 - خالف شروط التعليق
    ...    28/03/2015 - 15:09:5
    ...
    3 - أين المترجم !!!!!
    ياسمين    28/03/2015 - 15:30:4
    https://www.facebook.com/video.php?v=411128439048176 ،السيد داخل السومري،لأتعتب على الجعفري ،اعتب على الساكت عليه وعلى الحبربش الي معه،يتكلم بلغة متعالية ليقول ترة اني مثقف ،وين ننطي وجهنة ،نريد ان نرى أعمالكم ولا نريد ان نسمع هذيانكم ،ارحمونا
    4 - التابوت
    احمد    28/03/2015 - 17:00:1
    السعودية استعجلت موتها او ان هناك من يريد ان يعجّل بموتها، فان تابوت السعودية يصنع الآن في جبال (صعدة) البركانية في اليمن. وبهذه المناسبة لا يستوقفني ما اقدمت عليه (شلة الشحاذين المتعلقين بأهداب حكام الخليج) رغم وضاعته وهوانه، بقدر ما يستوقفني تصرف الشحاذ الحقير: (عمر البشير).
    5 - خالف شروط التعليق
    ...    29/03/2015 - 10:57:2
    ...
    6 - السراديب
    نبيل    29/03/2015 - 14:41:4
    موديل جديد بالحروب وهو القصف الجوي فقط . اسرائيل قصفت غزة وامريكا قصفت داعش . والان السعودية تقصف اليمن . ولكنها طريقة فاشلة لاتغير من الوضع شيء . والمفارقة كلما تطورت الطائرات في الجو تطورت الانفاق في الارض ! مما يؤدي الى ان المقاتلين يحكمون سيطرتهم على الارض وتحت الارض يعني طابقين ! فعلى المدنيين ان يرجعوا لعمل السراديب حتى لايصابوا باذى . فكرة جيدة أليس كذلك ؟ ! مع التحية
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media