هل هو تحالف سني لمواجهة الشيعة ؟
    الأحد 29 مارس / أذار 2015 - 21:42
    حسن الخفاجي
    للوهلة الأولى يبدو  مشهد عدوان الحلف السعودي على اليمن لمن يشاهده دون تعمق، أن حلفا سنيا تشكل لمحاربة الشيعة، وان حربا طائفية تجري دون الإفصاح عنها. لكن الواقع غير ذلك ،  التسمية الصحيحة لهذا الحلف هو حلف سعودي صهيوني  تقف خلفه أمريكا يستهدف إيران، وليس حلفا طائفيا وان صفق له وأيده الكثير من المرجعيات السنية والطائفيين العرب وغير العرب ومنهم السلتان اوردغان، وان أعلن عبد الباري عطوان عن ذلك في مقاله الموسوم:" أنها الحرب الطائفية إذا"  دس عبد الباري كعادته سمه في عسل ذم الحلف والتحذير من مخاطر الحرب الطائفية إلا انه كتب "في "النقطة الأخرى التي لا يمكن تجاهلها في هذا السياق أن إيرن تحارب العرب على أرضهم وليس على ارض إيرانية ، ولذلك تكون خسائرها البشرية والمادية بدرجة اقل ومحدودة للغاية، بينما تتضاعف الخسائر العربية "..
    الحقيقة غير ذلك ان إيران لم تقاتل العرب في سوريا والعراق ، وإنما  يقاتل سوريون وعراقيون مدعمون بخبراء  إيرانيين  الإرهابيين العرب والأجانب من كل جنسيات العالم.
    تصريحات نتنياهو اليوم وتحذيره من ما سماه "محور إيران لوزان اليمن" يبين حقيقة وهدف الحلف السعودي الصهيوني والذي دخله مرتزقة العرب.
    ان وقوف الجزائر كدولة ووقوف قامات عربية كبيرة ضد هذا الحلف  مثل محمد حسنين هيكل والكثير من رجال الدين و الكتاب والمثقفين العرب السنة  يعطينا يقينا ان  من ينفذ العدوان على اليمن هم حلف صهيوني سعودي يضم إليه مرتزقة عرب.
    ان مصر والسودان هم الاستثناء بين البلدان المشاركة في العدوان على اليمن كل البلدان المشاركة تحكمها اسر بالوراثة ، هؤلاء يقينا لا يمثلون  أغلبية شعوبهم  . من هذا نجزم ان من يقومون بالعدوان على اليمن لا يمثلون شعوبهم وتنزع  حجة  كون التحالف سنيا بالمعنى الطائفي .
    دول الخليج باستثناء سلطنة  عمان لا يمكنها رد طلب للسعودية .كل هذه الدول تشترك في تنفيذ سياسة محددة وهي تنفذ ما تريده أمريكا منها . سبق ان  ساروا جميعا خلف صدام في حربه ضد إيران ووقفوا ضده بعدما احتل الكويت ووقوفهم متفرجين من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الفلسطينيين  . من هذا نجزم ان الحكام الخليجيين  أتباع أذلاء لأمريكا.
    ما يجري في اليمن ليس عدوانا على اليمن فقط ، بل هو مزاد بيع وشراء ذمم ومواقف ولكل رئيس دولة مشاركة أو مؤيدة مطلب وقضية يريد ان يقبض ثمنها.
    السيسي باع مصر بثمن بخس منذ أن أذله الملك السعودي الراحل عبد الله مقابل مساعدات مالية وعقد معه اجتماعا طارئا في طائرته التي كانت جاثمة في ارض مطار القاهرة. منذ ذلك التاريخ والسيسي معروض للبيع لمن يدفع أكثر فلا غرابه من موقف السيسي.
    ملك الأردن عبد الله الثاني شحاذ ابن شحاذ محترف  ومعروف. أسرع باتخاذ موقفه كي لا يعيد خطأ أبيه عندما ساند صدام حسين بدخوله إلى الكويت وقطعت عنه المساعدات الخليجية وعوقب ، لذلك دخل الميدان كي يسجل حضوره ليحظى بالغنائم.
    قضية الرئيس السوداني البشير هي ذات قصة الملك حسين بتأيده لدخول صدام الكويت، لذلك حضر البازار ليقبض الثمن وله أسباب أخرى منها الاصطفاف مع الحلف السعودي الصهيوني الأمريكي لحصوله على وعد بإسقاط  تهم الإبادة الجماعية التي تلاحقه فيها المحكمة الجنائية الدولية.
    يشاركهم بالتسول ملك المغرب.  ينطبق على كل هؤلاء الشحاذين قول الرئيس النيكاراغوي اورتيغا  بعد خسارته الانتخابات الرئاسية السابقة, وفوز مرشحة المعارضة فيوليتا باريوس دي تشامور التي دعمها الغرب ، خرج أورتيغا خائبا ليقول للصحفيين "لقد اختار الناخبون بطونهم". لقد اختار الشحاذون العرب بطونهم. هنالك باعة مواقف في مقدمهم تقف منظمة حماس، الذين انضموا للحلف السعودي بتأيدهم لشرعية  الرئيس اليمني .
    لا افهم للآن لماذا يظل السيد حسن نصر وإيران يجدون الأعذار لذيل الكلب حماس. لقد غدروا بحزب الله، سربوا خططه وتقنياته وأسراره إلى الإرهابيين في سوريا وشارك بعض مقاتليهم في قتال مباشر ضد حزب الله واستطاع مقاتلو الحزب اسر بعضهم. مع ذلك ترفع السيد حسن وإيران على وضاعتهم وسامحوهم ووقفوا معهم في عدوان إسرائيل الأخير على غزة، لكن ذيل الكلب يأبى التعديل. لحماس مجموعة طلبات ممكن أن تحققها السعودية أولها الدعم  المادي وليس آخرها إعادة العلاقة مع نظام السيسي.ومثلهم شقيقهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
     بائع الكلام الآخر موقفه أشبه بالنكتة السمجة ، ذلك هو خليفة حفتر  المتمرد على الشرعية الليبية سابقا وزير الدفاع الليبي حاليا . لا يستطيع حفتر حماية مؤخرته ولا يستطيع السيطرة هو وقواته  على منطقة لأيام قلائل يعاود الإرهابيون احتلالها ، مع غرق ليبيا الدولة الفاشلة بالمشاكل والتفجيرات والمليشيات وانعدام القانون مع كل ذلك عرض حفتر المشاركة.
    القائمة مفتوحة لدخول شحاذين جدد طالما ظلت الحرب مفتوحة يقبضون الثمن، لكنهم سيقفزون من مركب السعودية قبل غرقه وضياعه في يمن العزيمة والصمود.
    ما يخصنا في العراق ان لا نسهم بالترويج للعدوان على انه عدوان سني طائفي وننزع عنه هويته الأصلية كونه عدوان سعودي صهيوني، كي لانروج ونسهم باشتعال حرب طائفية لاتبقي ولا تذر ، لأن ذلك يسهم بإعادة التوتر والاحتقان الطائفي  للعراق وينزع فرح ووهج انتصارات الحشد الشعبي الذي قاتل تحت رايته كل مكونات الشعب العراقي.
    ندين عدوان آل سعود وآل صهيون ومرتزقة العرب وغيرهم  ونسهم بالدفاع عن اليمن واليمنيين. نسموا على جرحنا ونحتضن إخوتنا في الوطن ممن ربطوا مصيرهم بمصيرنا ، لنبني العراق ونجنبه الفتن.
    "الرياء هو ولاء تقدمه النقيصة الى الرذيلة "

     الاحد  ٢٩ /٣ /٢٠١٥
    Hassan .a.alkhafaji@gmamil.com
    التعليقات
    1 - شكر لبوتين ولنصر الله
    عراقي    30/03/2015 - 06:06:0
    بس رسالة بوتين نعلة سلف سلفاهم وطشارهم صار ماله والي حتى طلع ملك السعودية يمعمع ويعتعت وما اعرف بالضبط شيكول اما وزير خارجيته سعود الفيصل اخذ جرعة قوية من الهيروويين واصبح سلوكه اشبه بالربوت اي الانسان الالي حركات شاذة غير مسيطر عليها
    2 - حلف المستعربين وقطيع البابون السعودي
    داخل السومري    30/03/2015 - 11:48:3
    شكرا لك استاذ حسن على هذا الطرح الشامل الذي كشف عورات حلف القطيع البابوني.ولاكني ممتعض من مشاركة العراق في اجتماع هذه القمامة الصهيو-وهابية،وكذالك من تصريحات الوفد العراقي المنبطحة.كم من مرة ذكرت في تعليقات لي سابقة بأن الخطاب البالي الذي هو عرب وعروبة يجب حذفه من الاعلام العراقي نهائيا،والتركيز على خطاب وطنيتنا العراقية الرافدينية.هذه الدول المستعربة دول فقدت هويتها وتناست حضاراتها وصارت تركض لاهثة وراء من يدفع اكثر.وبما ان حكومة البابون الوهابية تملك المزيد من البترودولار وبنفس الوقت خادم وضيع للامريكان ترى المستعربين يركضون وراءهم لاهثين.المطلوب هو بناء امة عراقية ميتابوسيمية قوية لصد هجومات قطيع البابون وتدخلاتهم في شؤننا.
    3 - حرب المخنثين
    احمد الواسطي    31/03/2015 - 05:20:5
    هذه بأمتياز حرب المخنثين الذين عبثت اسرائيل بعذريتهم فأرادوا ارجاع بعض هيبتهم فلم يجدوا الا اليمن .حكام العرب جبناء الا على بني جلدتهم,اغلب شعوب الخليج تعيش وتنام كالانعام لاهم لهم في الحياة الا المزيد من المتعة ولايهمهم شيء طالما المتعة متوفرة .هذه الحرب ستقود الى تداعيات خطيرة لم تخطر على بال من اشعلها ولعنة الله على من اشعلها
    4 - مابعد داعش جيوش داعشية
    غسان    31/03/2015 - 08:51:3
    كنا نقول ماذا بعد فشل مشروع داعش الذي افشله السيد السيستاني بفتواه التي اذهلت العالم . الان استلموا هذا المشروع الجديد وهو جيش عربي موحد لاجل اسكات كل الاصوات التي تنادي بالحرية وتستنكر الفساد في الدول العربية ولكي لايظهر ربيع عربي ثاني . اما الهدف التالي فهو حكم الشيعة في العراق وبشار الاسد في سوريا . وربما للتغطية ان يشمل هذا المشروع الدواعش في ليبيا وتونس . وممكن ايضا ينعقد مؤتر قمة بعد هذه الخطوات ليعلن بالاجماع الاعتراف بدولة اسرائيل ويعلنون الحرب على ايران وجماعتها بمساعدة امريكا واسرائيل .لان اكيد هناك بنود سرية في هذا المشروع
    5 - شكر لله
    العراقي    31/03/2015 - 13:04:3
    الف الف الف مبروك الانتصارات هذه الظهيرة في تحرير كل تكريت وانهاء الدواعش تماما وتصفيتهم وعدم تمكنهم من الهرب والنفاذ .... رحم الله شهداؤنا الابرار من الحشد المقدس والجيش العراقي والشرطة العراقية والعشائر من ابناء تكريت الاصلاء العز لعراقنا الجديد والخزي والعار على جبين الدواعش البعثين الوهابين والانذال السلفين ومن تبعهم بخبث وعمالة وارتزاق الى يوم الدين .... عاش العراق الابي .... وعاش حشدنا المقدس الابطال .... وعاش جيشنا وشرطتنا وكل قواتنا المسلحة الغيارى الابطال .... الموت لاعداء العراق والخزي والعار على جبينهم على مدى التاريخ الخزي والعار على كل من حاول مساومة العراقين وهم في احلك الضروف من اجل سلب الاموال ونهب الاراضي والخيرات.
    6 - عدوان خارجي غير مبرر
    ABBAS, HAKI    31/03/2015 - 20:45:4
    عدوان خارجي غير مبرر لضرب اليمنيين في اليمن...... من أجل فرض حاكم فاسد ثار عليه شعبه.
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media