محلل يمني لـ ″المعلومة″ : الطائرات السعودية تقصف المدنيين وتهدم البنى التحتية في جميع المحافظات..(أوديو)
    الأثنين 30 مارس / أذار 2015 - 07:50
    (المعلومة) صنعاء - كشف الاستاذ في جامعة صنعاء والمحلل السياسي اليمني الدكتور يوسف الحاضري ، الاحد ، ان الطائرات السعودية وبمساندة حلفائها لازالت تقصف المدنيين وتعمد الى هدم البنى التحتية في جميع المحافظات .
    استمع الى التصريح
     


    وقال الحاضري في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ الهجمات السعودية لازالت مستمرة وعلى جميع المحافظات لاسيما العاصمة صنعاء ″ مشيرا الى ان ″ الهجمات  راح ضحيتها العشرات من الابرياء اليوم،  فضلا عن احداثها اضرارا مادية كبيرة وهدم البنى التحتية في البلاد ″ .

    واضاف ان ″هذه الهجمات هي اعتداء كبير على الشعب اليمني ″ ، لافتا الى ان ″ هذه الهجمات هي تحالف امريكي صهيوني ضد اليمن تنفيذا لمخططاتهم الرامية الى تقسم واضعاف المنطقة ″ .

    وتابع ان ″ انجرار دول الخليج وعلى رأسها السعودية وراء الاملاءات الامريكية سيكلفها الكثير ″ لافتا الى ″ وجود تحرك شعبي مندد لهذه الهجمات وسيترجم بالرد المناسب على الدول المشاركة في هذه الهجمات وعلى رأسها السعودية ″.

    وكانت القوات الجوية السعودية قد قصفت مواقع الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء، في الساعات الأولى من، صباح الخميس 26 - اذار، ويأتي ذلك بعد دقائق من بيان خليجي مشترك جمع السعودية والإمارات والبحرين والكويت وقطر، تم من خلاله الإعلان عن استجابة خليجية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل باليمن بشكل مباشر.

    فيما ندد الرئيس الإيراني حسن روحاني، الخميس ، ب″العدوان العسكري″ على اليمن، خلال اتصال هاتفي برئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بحسب ما أفاد موقع الرئاسة الإيرانية.

    من جانبه صرح وكيل وزارة الخارجية الإيرانية مرتضى سرمدي بأن "هجوم دول المنطقة” على اليمن "خطأ استراتيجي كبير” ودعا هذه الدول إلى "الواقعية والكف عن الأوهام” وقال إن "الحوار هو السبيل الوحيد لحل مشكلة اليمن .

    هذا واعلنت قيادة القوات المشاركة في العدوان على اليمن أنها لا تفكر حاليا في شن هجوم بري. وقال المتحدث باسم هذه القوات احمد العسيري إن التركيز الان على الغارات الجوية وأن لا تخطيط حاليا لعمليات برية في اليمن.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media