دولة القانون: العراق رفض مشاركة العرب بمحاربة داعش لعلمه بنواياهم السيئة
    الأثنين 30 مارس / أذار 2015 - 11:25
    (المعلومة) بغداد - أكد ائتلاف دولة القانون، الاثنين، وجود طلبات عربية للمشاركة بالحرب على مجاميع ″داعش″ الإجرامية في العراق، مشيراً إلى أن الأخير رفض هذه الطلبات لعلمه بنوايا بعض الدول العربية ″السيئة″، وفيما أبدى رفضه للتدخل السعودي في شؤون اليمن الداخلية، لفت إلى أن الدول العربية دائماً ما تكون جزء من المشكلة وليس جزءاً من الحل .

    وقال النائب عن الائتلاف هشام السهيل في تصريح لوكالة /المعلومة/ ، إن ″دولاً عربية طلبت من العراق المشاركة في الحرب على مجاميع داعش الإجرامية وآخرها الأردن الذي يحاول إلى الآن المشاركة في هذه العلميات، إلا أن العراق رفض كل هذه الطلبات″، مشيراَ إلى أن ″العراق رفض ذلك لأنه هناك شكوك حول النوايا لبعض الدول العربية وعدم ارتياح شعبي لهذه الدول″.

    وأضاف أن ″اجتماع القمة العربية الذي اختتم أعماله أمس في مدينة شرم الشيخ المصرية كان هدفه الأساس هو جمع الدول على التدخل في اليمن ومساندة عمليات عاصفة الحزم التي تقودها السعودية″، مؤكداً ″أننا نرفض هذا التدخل وندعو الأطراف المتنازعة  إلى الجلوس على طاولة الحوار″.

    وأوضح السهيل أن ″الدول العربية وللأسف دائماً ما تكون جزء من المشكلة وليس جزءاً من الحل″، مشيراً إلى أن ″المستقبل القريب سوف يكشف عن تغيرات في مواقف الدول الغربية وأمريكا من الأحداث في اليمن″.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media