الهبابي : عمليات ″البشير″ تركمانية خالصة ولاوجود للاكراد فيها
    الأثنين 30 مارس / أذار 2015 - 19:44
    (المعلومة) بغداد - بينت النائب في ائتلاف دولة القانون عن محافظة نينوى نهلة الهبابي ، الاثنين ، ان ″مزاعم الاكراد″ في المشاركة بتحرير مناطق كركوك لا صحة لها ، مشيرة الى ان عمليات تحرير منطقة البشير في المحافظة كانت بقوات تركمانية خالصة وبمساعدة الاهالي .

    وقالت الهبابي في تصريح لوكالة / المعلومة /، ان ″ اغلب المناطق المحررة في محافظة كركوك كانت بواسطة القوات التركمانية وبمساعدة اهالي تلك المناطق حصرا ولا اشتراك لقوات البيشمركة في تلك المعارك″ لافتة الى ان ″ العمليات العسكرية لتحرير منطقة البشير في المحافظة تقوم بها قوات تركمانية خالصة وبمساندة الاهالي ″ .

    واضافت ان ″ الاكراد بعيدون عن المناطق التي يزعمون تحريرها ولكن الاعلام الكردي قد صور ان البيشمركة هم من يحررون المناطق الشمالية وحدهم ″ لافتة الى وجود ″ اربعة الاف مقاتل تركماني قد حرروا المناطق التابعة لقضاء طوزخورماتو وغيرها ومشتركون الان في تحرير منطقة البشير ″.

    واشارت الى ان″ الحكومة العراقية والجهات المعنية لم تقدم الدعم اللازم في الجانب التسليحي للقوات التركمانية بل انها الى الان تعتمد على الدعم الذاتي وعلى اسلحتها الشخصية ″.

    وكان العضو التركماني في مجلس كركوك نجاة حسين قد أكد ، الاربعاء 25 اذار ، بان عملية تحرير قرية البشير جنوب كركوك تأجلت بانتظار مساندة جوية وان القوات التركمانية تبعد عن مركز القرية حوالي 700 متر فقط .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media