حسن الظن وازمنة الفساد
    الأثنين 30 مارس / أذار 2015 - 21:17
    حميد الموسوي
    "إِذَا اِسْتَوْلَى اَلصَّلاَحُ عَلَى اَلزَّمَانِ وَ أَهْلِهِ ثُمَّ أَسَاءَ رَجُلٌ اَلظَّنَّ بِرَجُلٍ لَمْ تَظْهَرْ مِنْهُ حَوْبَةٌ فَقَدْ ظَلَمَ وَ إِذَا اِسْتَوْلَى اَلْفَسَادُ عَلَى اَلزَّمَانِ وَ أَهْلِهِ فَأَحْسَنَ رَجُلٌ اَلظَّنَّ بِرَجُلٍ فَقَدْ غَرَّرَ " . في زمننا الموغل في الفساد من لم يستثمر هذه الوصفة العلوية الحاذقة – وخاصة القادة والسياسيون- فسيخرجون  من فشل ليقعوا في خسران يدمر بلدانه وشعوبهم قبل مستقبلهم السياسي .ما حكاية هذا الانقلاب المفاجئ في مواقف الاخوة الاعداء دفعة واحدة ؟!.ملك السعودية مملكة الشر المنظر والممول والداعم الاول للارهابيين في العراق وسوريا يتصل بالدكتور العبادي ويوجه له الدعوة لزيارة الاردن !. رئيس الوزراء التركي اوغلو اتصل بالعبادي هو الآخر  و تركيا محطة داعش الرئيسية ومنفذها الوحيد نحو سوريا والعراق وهي التي امتنعت عن المشاركة في حرب داعش !. ملك اردن صاحب نظرية الهلال الشيعي - الذي لم يتوقف عن احتضانه ازلام النظام السابق ورعايته مؤتمراتهم التآمرية ضد التجربة الوطنية  مع ان العراقيين  يهبون الاردن النفط ويفتحون اسواقهم لبضاعته الكاسدة – وجه دعوة للسيد الحكيم واطراف سياسية فاعلة.
     والسيسي اجرى مكالمة هاتفية مع العبادي معرباً عن دعمه للعراق ومشيدا  بانتصاراته  رافق هذا الانقلاب في المواقف  تصريحات محلية  غير معهودة  صدرت عن اسامة النجيفي ومحمود المشهداني؛ وعلى الصعيد الديني خطيب الحضرة القادرية يزور مرقد الامام علي عليه السلام ويدعو السنة الى قراءة الامام علي قراءة متأنية، هذا الانقلاب ...كيف اتفقت الاصوات في آن ...هل هي مصادفة؟!!
    الشكوك تدفعنا ان للامر علاقة بالتسريبات التي تفيد بمساومة قطر العراق على السماح بانسحاب الدواعش الاجانب "فقط" من تكريت عبر سوريا الى تركيا للعودة الى بلدانهم مع وعود بعدم عودتهم الى العراق،ودفع 50مليار دولار للعراق، واعادة اعمار المناطق المتضررة؟!. لا حاجة لنا بدعمكم..ولا بسفاراتكم ،مفاتيح الشر بايديكم وبامكانكم ايقافه بيوم واحد ان راجعتم انفسم وصدقت نواياكم ونحن نستبعد ذلك .انها اصابع الاسياد التي حركت الروبوتات بعدما ايقنت ان طوفان فتوى سيد العراق لن يتوقف حتى بعد تحرير آخر شبر من ارض العراق .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media