العبادي: القوات الامنية وصلت الى مركز تكريت وحررت الجانبين الجنوبي والغربي
    الثلاثاء 31 مارس / أذار 2015 - 12:51
    هكذا دخلوها
    (السومرية نيوز) بغداد - أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن وصول القوات الأمنية الى مركز مدينة تكريت، فيما أكد تحرير جانبي المدينة الجنوبي والغربي بغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية وطيران التحالف الدولي.
     
    وقال العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قواتنا الأمنية وصلت الى مركز مدينة تكريت وحررت الجانبين الجنوبي والغربي، وتتحرك للسيطرة على كامل المدينة"، مبينا أن "عملية تحرير تكريت تتم بجهود مشتركة من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي وأبناء عشائر وأهالي مدينة تكريت".

    وأضاف العبادي، أن "عملية التحرير تتم بغطاء جوي وقصف مركز من القوة الجوية العراقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي لعصابات داعش"، مشيدا بـ"شجاعة الطيارين العراقيين".

    وتابع العبادي، أن "تجربة تكريت الناجحة ستتكرر في بقية المناطق لما حققته من نتائج ميدانية وعلى الصعيد الإنساني وحماية المدنيين الى أقصى حد، الى جانب قلة الخسائر في قواتنا الأمنية".

    وأعلنت وزارة الداخلية، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء (31 آذار 2015)، أن قوات الشرطة الاتحادية حررت جميع القصور الرئاسية في مدينة تكريت، مبينة أن تلك القوات سيطرت على جسر العلم، فيما تمكنت القوات الأمنية من السيطرة على حي الزهور وسط تكريت ومنطقة البو عبيد جنوب غربي المدينة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media