ماهي مواصفات سيد عمار الحكيم ؟
    الجمعة 24 أبريل / نيسان 2015 - 21:10
    سيد أحمد العباسي
    بين فترة واخرى تتكرر الاسطوانة المشروخة للمجلس الاسلامي الاعلى بتقديم سيد عمار الحكيم على انه الشخص الوحيد المؤهل لشغل منصب رئيس التحالف الوطني . والمجلس الاعلى يطرح رؤيا خاصة بهم ومن بنات افكارهم يؤكدون فيها ان لرئيس المجلس الاعلى سيد عمار الحكيم (مواصفات) لاتوجد عند غيره !
    مع العلم ان كتلة المواطن تمتلك ربع التحالف الوطني بينما دولة القانون هي الكتلة الاكبر في التحالف فلماذا هذه الرؤيا المخالفة للحقيقة ؟!
    ونحن هنا نسأل ونطالب مثلما طالبت هذا اليوم النائبة عن ائتلاف دولة القانون عواطف نعمة في بيانها ( كتلة المواطن تحدثت عبر وسائل الاعلام بان رئيس مجلسها عمار الحكيم يملك مواصفات خاصة لتولي رئاسة التحالف الوطني ) متسائلة ( ما هي المواصفات التي تتوفر لدى الحكيم ولا تتوفر لغيره ؟ ) .
    ولماذا هذا الاصرار والاستقتال من لدن الحكيم على رئاسة التحالف الوطني ؟!!
    هل ظروف البلد تتطلب ان يكون مزاحما لدولة القانون خاصة في هذه الايام ؟!
    وهل ان كتلة المواطن مخولة من قبل الشعب العراقي ؟ هل يوجد هناك استفتاء ؟
    هل تعرف كتلة المواطن حجمها قياسا لحجم دولة القانون فلماذا هذا التسويف ؟
    ثم ان كتلة المواطن تمتلك ربع أعضاء دولة القانون بينما الاخير هو الاحق لرئاسة التحالف الوطني لامتلاكه 105 نواب والذي يعتبر صاحب الكتلة الاكبر !!!
    فلماذا التأكيد والالحاح على رئاسة التحالف الوطني من قبلهم بين يوم واخر ؟!
    ولماذا تعترض على مقترح تحويل رئاسة التحالف الوطني الى هيئة بأنه محاولة لتفكيكه ؟ وهذا شيء عجيب غريب في نفس الوقت كما نقول .
    فهم لايرضون لدولة القانون لأن هذا من حقهم . ولايقبلون بالاقتراح بحجة هذا تفكيك . ولايصغون الى صوت العقل وصوت الشعب العراقي .
    فماذا تريد كتلة المواطن من تشتيت هذا الجهد الوطني والتأكيد على شخصية عمار الحكيم في كل مرة ؟
    كتلة المواطن تقول على لسان النائب حبيب الطرفي ( إنه بعد ان ادرك ائتلاف دولة القانون بأن رئاسة التحالف الوطني لم تعد حكرا له بادر بمقترح مفاده بأن رئاسة التحالف هيئة عليا . وقد واجه هذا المقترح ( حسب مايدعيه الطرفي ) رفضا من قبل جميع اطراف التحالف الوطني بما فيه اطرافا من داخل كتلة القانون !!!!
    وعندما توجهنا بالسؤال الى دولة القانون نفو نفيا قاطعا هذه الادعاءات !!!!
    وقالوا انها مجرد مماحكات من قبل الاخرين لاتغني ولاتسمن من جوع .
    الان سيد عمار الحكيم يعيق وحدة وتماسك التحالف الوطني بهذا التشتيت المتعمد الذي سوف يجعل التحالف الوطني غير قادر على صياغة قرار وطني خاصة ان التحالف مؤسسة سياسية أثبتت جدارتها طيلة سنوات .
    وهنا نتوجه بالسؤال الى سماحة السيد الذي نحترمه كثيرا ولكننا نتقاطع معه حين نجد ان المصلحة الوطنية يجب ان تتغلب على المصلحة الشخصية . أليس كذلك ؟!
    ألم تقل سيدنا العزيز في كلمتكم في يوم الشهيد في 1 رجب يوم استشهاد محمد باقر الحكيم ( نحن مع ابناء الجنوب المحروم ؟ ) فهل أخذت رأي أهل الجنوب بمطالبتك لرئاسة التحالف الوطني ؟
    ألم تقل ( نحن اصحاب الشعائر ولسنا طلاب زعامات ؟ ) هذا يعني أنتم لستم بحاجة للمناصب والزعامات هذا واحد . ثانيا إنكم تؤكدون بأنكم لستم طلاب زعامات .
    هذا يفسر انكم لاتريدون المناصب ويعكس وجهة نظركم . ولكن ماذا تسمي قيادات المجلس الاعلى والمتحدث بإسمكم يطالبون اذا لم يكن يوميا فبين يوم واخر على أن سيد عمار الحكيم هو المقبول عند الجميع وهو من يجب ان يكون زعيما للتحالف !!
    ألم تقل نحن الذين نمد أيادينا الى الجميع لكي تتكاتف الجهود والإرادات لبناء هذا الوطن المليء بالدموع والحرمان والثروات ؟
    طيب اذا كانت هذه الكلمات لكم كما سمعناها فلماذا لاتعكس تطبيق هذه الشعارات قولا وفعلا ؟
    ألم تقل نحن الذين نترفع عن المزايدات ومشاريع التسقيط السياسي ونؤمن بالقانون والدستور وديمقراطية العراق الجديد ؟
    https://www.youtube.com/watch?v=pJcaiQr60g8 كلمة سيد عمار الحكيم في يوم الشهيد . وماكتبته نقلا عن هذه الكلمة ليس فيها زيادة او نقصان .
    طيب ماذا تسمي طلب قادة المجلس الاعلى على الفضائيات رئاستكم للتحالف الوطني ؟ هل سوف تقولون لنا انكم لاتعلمون بهذه الرؤيا وهذه المطالب ؟
    وان كنتم لاتعلمون فتلك مصيبة وان كنتم تعلمون فالمصيبة أعظم !!!
    وعندي ملاحظة اخيرة ومأخذ على سياستكم الاخيرة ارجو ان توضحون ذلك للشعب العراقي لأنها حقيقة محيرة وكارثية .
    فقد قال اعلاميون يعملون في مؤسسات المجلس الاعلى التابعة لسيد عمار الحكيم ان الاخير أوصى إدارات تلك المؤسسات بعدم ذكر مفردة العدوان السعودي على اليمن بهدف الاستمرار بعلاقته الوطيدة مع حكام المملكة السعودية !!!!
    وهنا نتوقف عند هذه النقطة التي صدمتنا وهذا القرار المجحف الذي يختلف تماما مع توجهات المذهب الشيعي وجماهيره المتعاطفة مع الشعب اليمني وحقوقه الدستورية . كما كتبت الكثير من الصحف والمواقع هذه الملاحظة ونعيدها لكي نكون صوتا واحد ضد هذا التوجه للمجلس الاعلى الذي يختلف في وجهات نظره التي يعرضها في الملتقى الثقافي ويوم الشهيد عما يمليه من قرارت سرية تخدم توجهاته الحزبية والفئوية والتي تضرب التشيع والشعارات التي ينادون بها .

    سيد احمد العباسي
    https://www.facebook.com/pens.from.mesopotamiab
    معا ندحر الارهاب . شاركونا برأيكم . واذا اعجبكم الموضوع ضعو ( لايك ) على صفحة الفيس بوك مع الشكر على تواجدكم .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media