هل عدنا لزمن نعيم حداد ؟
    السبت 25 أبريل / نيسان 2015 - 21:55
    حسن الخفاجي
    منذ اليوم الذي رفع المهزومون مصاحفهم وشقوا جيش الإمام علي ع إلى ألان والخديعة ذاتها ، مَن رفعوا المصاحف هم ذاتهم  والمخدوعون أنفسهم.
    منذ يوم هزيمتهم الكبرى في تكريت التي عوضوها بثورة الدفاع عن شرف الثلاجات التي انتصرت وحققت أهدافها بالإساءة إلى الحشد الشعبي وإخراجه من تكريت. بعدها سمعنا عن سقوط أجزاء واسعة من مصفى بيجي بيد داعش وتستمر خدعة ثورة الدفاع عن شرف الثلاجات بحصد المزيد من الانتصارات. منع الحشد الشعبي من المشاركة بتحرير الرمادي لتسقط مدينة الرمادي وتهجر العوائل وتثار الأزمات .
    كل هذا والسيد العبادي مستمر بعصر الشوك ليخرج عصير العنب.
    نقول للسيد العبادي لا تنتظر ان تخرج حليبا وأنت تحلب ثوراً .
    اغلب ساسة السنة امتداد لصدام بغبائه وحبه للسلطة وذل الآخر. يبحثون عن شركاء من صنف نعيم حداد ومحمد حمزة الزبيدي.  نعيم حداد تملق صدام لدرجة الذل، حين ظهر في لقطات مصورة على تلفزيون العراق وهو يشعل عودة الثقاب لسيكار صدام عدة مرات في لقطات أعدت بعناية, آخر مرة أشعل سيكار صدام عقب صدام قائلا: "البايب ما اعرف اشجرالو عذبنه رفيق نعيم" .
    محمد حمزة الزبيدي رقي إلى رتبة رئيس وزراء بعدما اثبت أخلاصه لصدام بقتله الآلاف من ثوار الانتفاضة الشعبانية من أبناء محافظته وأقاربه .
    هم يبحثون عن شركاء من هذا النوع شركاء أذلاء وجبناء .
    ما معنى ان يذهبوا إلى الأردن لطلب السلاح دون علم رئيس الوزراء .
    أثبتت التجربة ان المراهنة على الوطنيين من ساسة السنة وشيوخهم خيرا من الركض وراء أسماء ومسميات كانت ومازالت وستبقى سببا لكل الأزمات والمجازر والجرائم والسرقات الكبيرة .
    السيد النجيفي قال في لقاء على قناة الحرة "الاستعانة بقوات من خارج الانبار لتحريرها خطأ استراتيجي" ، أما أن يطلب أخيه الاستعانة بقوات تركية لتحرير الموصل فهذا هو الصواب الاستراتيجي بمنظار النجيفي .!
    بعضهم طالب بعاصفة حزم في العراق  و"من هل مال حمل إجمال"  .
    لماذا ظل السيد رئيس الوزراء صامتا ولم يعلق على زيارة ثلاثي الشر إلى الأردن ؟.
    منذ ان انكفأ وخرج  الحشد الشعبي بخدعة رفع المصاحف الجديدة والنكسات تتلاحق وأنت يا سيادة رئيس الوزراء المسؤول الأول.
    هل عرفت أسباب هذه الهزائم والانكسارات بعد مدد من الانتصارات؟. الآلاف من علامات الاستفهام وأسئلة بحاجة ان تسألها لوزير دفاعك ومستشاريك .
    يا سيادة رئيس الوزراء أمضيت أكثر من عقدين من الزمان وأنت تقيم في لندن أقدم الديمقراطيات في العالم ، استبشرنا خيرا بعد تسلمك قيادة البلد ، لأنك تعرف حتما معنى مسؤولية قيادة بلد .
    استقال رؤساء وزارات كثر في الشرق والغرب بعدما أحسوا بالتقصير والذنب لمسؤوليتهم عن مقتل بضعة أشخاص بحوادث تصادم قطارات أو غرق عبارة أو انهيار مبنى . أما أن تترك جنودا محاصرين لأيام دون مدد فهذا سؤال كبير بحاجة إلى إجابة السيد العبادي .
    اقترح ان يتولى قضاة مشهود لهم بالنزاهة بالتحقيق بالمجزرة ولا نتركها بيد البرلمان لأنها ستنسى مثل سابقاتها .
    من نسأل ومن المسؤول عن مجزرة حصلت لأكثر من مائة وأربعون ضابط وجندي؟.  سيما وان نداءات الاستغاثة التي صدرت عنهم ملأت صفحات التواصل الاجتماعي .
    هل سمعت نداء استغاثتهم ولم تغثهم أم ضللك من حولك بمعلومات كاذبة كالعادة .
    سبايكر والصقلاوية حدثت قبل زمن استعدنا فيه زمام المبادرة ، اما مجزرة اليوم وسقوط أجزاء من مصفى بيجي والرمادي بيد الدواعش هذه نكسات لابد وان تبحث عن سببها الحقيقي يا سيادة رئيس الوزراء .
    أنت يا سيادة رئيس الوزراء ووزير دفاعك تتحملون كاملة المسؤولية عما جرى ويجري .
    يا سيادة رئيس الوزراء كاشف الشعب وصارحه  بأسباب ما جرى، وما هي الضغوط ومن هم وراء سبب عدم إشراك الحشد الشعبي بمعارك الانبار ولماذا ؟ .
    أسباب ونتائج إبعاد الحشد الشعبي غير مقنعة لعموم العراقيين .
    هل هي ترضية لفئة قليلة والرضوخ لضغوط أمريكا.
    يا سيادة رئيس الوزراء علينا ان نلتزم بما قاله الحكماء:
    "ليس ثمة حياد ممكن بين من يدمرون القانون وبين من يحترمونه "
    "الأمانة فضيلة نمتدحها ثم نتركها  فتموت من الجوع "


    hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    السبت 25 / 4 / 2015




    التعليقات
    1 - الجهاد العيني
    هيثم الغريباوي    26/04/2015 - 00:33:1
    اخشى ما اخشاه يا أستاذ حسن ان تؤدي سياسات السيد العبادي وتصريحاته الى اضطرار المرجع السيستاني ان يعلن الجهاد العيني في وقت قد لا يكون بعيداً. اعاذ الله تعالى العراقيين من تردد ساستنا.
    2 - معني الديمقراطيه
    ناظم خميس    26/04/2015 - 01:11:2
    قدر لي قدري ان اعيش في 4 بلدان مختلفة الانظمة هي روسيا بعد انهيارها والمانيا وهولندا وامريكا في كل هذه البلدان لم امر عليها مرور الكرام بل عشت فيها وجدت فيها كل الحريه واحترام الانسان ولكن وجدت ايضا ان هناك شيئا لايمكن لاي فرد كائن من كان ويشمل هذا رئيس الجمهورية انه لاتهاون فيمن يخرق القوانين التي تهدد الامن القومي فالمسؤليات محددة بكفاءات ولكن الكفاءة ليست حصانه لمن يخرق قانونا يمس الامن القومي ومن ضمن هذه البلدان امريكا التي اقيم مايقارب العشر سنوات فيها ديمقراطيتها تقف عند حدود القوانين وحريتك تقف عند حدود حرية الاخرين وهذا شئ يعرفه السيد حيدر العبادي جيدا اعانه الله علي هذا الموقف الذي لايحسد عليه ملخص الكلام ان الحلم في غير موضعه جهل كما قال ابو الطيب ولايمكنك اقناع قوم مجرمون تربوا علي رؤية الدم وساهموا في كوارث لسنين عديدة لايمكنك اقناعهم ان مبادئ الطيبه والشرف من كريم الاخلاق فالبدوي لايفهم غير لغه القوة ويحترم القوي ولذلك كانوا يطلقون علي بطل الحفرة انه يارجل زلمة حتي امريكا تحترم من تجد فيه نفسا وطنيا ويحب وطنه وتحسب له الف حساب انا اظم صوتي الي صوت اخي الوطني الشريف حسن بانه ان الاوان لرد الاعتبار لصحوة الوطن وكنس كل هذه الزبالات والاعتماد علي صوت الشعب ومصارحته وبالذات الكشف عن من كان باتصال دائم مع ابو الثلج والاستفادة حتي من تجربه ابن صبحة في تصفيته لخصومه مع الفارق الكبير بانك ستتخلص من سفاكي دم لم ولن يتنازلوا عن ارث وحزب تشيده الجماجم والدم تتهدم الدنيا ولايتهدم والسلام
    3 - قلب ضعيف وأطراف قوية
    حمزة الحواهري    26/04/2015 - 07:39:4
    قلب ضعيف وأطراف قوية، هذا ما تريده أمريكا لكي يسهل تقسيم البلد، وأظن أن العبادي هو الذي ينفذ هذه السياسة حاليا، فهو أول النجاح بالنسبة لهم، لذا فهم سيتمسكوا به، بل سيستميتوا من أجل بقاءه على رأس السلطة التنفيذية
    4 - لكم الله يا عراقيين
    سعد الحكيم    26/04/2015 - 10:30:3
    يبقى هذا العمل المتردد والمتلكأ لرئيس الحكومه طالما لا توجد ثقافة الاعتراف بالخطأ او الادانه ثم الاستقاله . ان هذا العدد من الجنود في الانبار يقتلون بسبب تقصير من القائد العام (لعدم استجابته رغم كل الاستغاثات) كيف يفكر بالاستقاله وسلفه لم يُدان عندما اعطى هديه لداعش اكثر من 1700 مكرود ابن مكروده في ساعات . لا يجوز اعتبار الانتصارات التي تحققت على الدواعش هي انتصارات الحكومه . تذكروا فتوى المرجعيه وستعرفون لمن يرجع الفضل في التصدي ببساله والصمود .اما ما يحصل من انتكاسات عسكريه فهي من ضعف قيادتكم والابتعاد عن روح الفتوى بسبب الخوف من المؤجورين لكم الله يا عراقيين.
    5 - اذا كنت شريفا فقدم استقالتك
    داخل السومري    26/04/2015 - 13:50:2
    يا عبادي اذا كان عندك ذرة من الشرف والوطنية فاخرج الى الشعب العراقي واعتذر له عن المآسي التي المت به نتيجة لانبطاحك امام كلاب الوهابية المسعورة والمتعطشة لدماء ابناء الرافدين.هل تعلم ياعبادي ان اكثر من 1500 ضابط من جيش جرذ العوجه يقودون داعش الوهابية وهم لا هدف عندهم غير قتل اكثر ما يمكن من ابناء العراق وتدمير العراق كبلد وتسليمه لقمه سائغه الى حكومة ال سعود الوهابية والسلطان العثماني اردوغان.وانتم يا جنودنا الابطال الذين ذبحوا بسيوف الوهابية المجرمة وبسبب خيانة حكامنا الجبناء انتم شهداء هذا الوطن المغلوب على امره.
    6 - الإطاحة بالطبقة السياسية الحاكمة
    فؤاد جهاد شمس الدين    26/04/2015 - 13:58:5
    لا يوجد امام العراقيين إلا بديلاً واحد هو الإنقضاض على الطبقة السياسية التي افرزت العبادي عبر مظاهرات شعبية وكنسها الى مزبلة التأريخ!
    7 - اشحدى ما بدا ياسيادة رأس الوزراء
    فائق الاسدي    26/04/2015 - 14:11:0
    نعم نحن نظم أصواتنا الى أصوات المعلقين واصحاب الاقلام الشريفه ونقول لكم جميعا الله يبارك جهودكم ولايصح الا الصحيح حقيقه العراق يبقى يمر بمؤامرات تدعمها قوى داخل الحكومه من أمثال النجيفي وعلاوي وزيباري وعدد كبير مع الأسف من مايسمى بأعضاء البرلمان البائس انا شخصيا لم استوعب لحد الان بالانقلاب ضد المالكي وتخاذل الدكتور العبادي وجهالة وزير النفط بالرغم من معرفتي العبادي وبقيه الزملاء انهم من طينه طيبه وأقول لهم جميعا الحياة مواقف وماخاب من استشار والمشوره خير ظهير اما نحن الشيعه في العراق كالعيس يقتلها الظمأ والماء فوق ظهورها محمول... غداً لناظره قريب والعاقبه للمتقين
    8 - الف قلبة ولاغلبة
    غسان    26/04/2015 - 15:44:2
    اليهود عندهم مقولة : الف قلبة ولا غلبة . وبعض ساسة " انفسنا " يطبقوها حاليا في العراق لاسترجاع الحكم والسلطة . لايملون من المكيدة والتاّمر في سبيل الوصول للهدف وساعة الصفر . اما اغلب ساسة الشيعة فنايمين ورجليهم بالشمس غافلين عما يدور حولهم . نقول لهم : الى متى يبقى البعير على التل !؟
    9 - بأختصار
    احمد الواسطي    26/04/2015 - 17:21:3
    الأخ حيدر العبادي ، إياك ان تبيع دينك بدنيا الآخرين انت مؤتمن والامانة ثقيلة جدا ، سياساتك المرتبكة ازهقت بسببها ارواح ، هل انت مستعد للوقوف امام الله طويلا ؟ثم ماذا ولأجل من تبيع دينك ، إتق الله وأستقيل ، قبل ان تثقل كاهلك ودع عمار الحكيم ومقتدى يأتون بتابع ذليل ترخص عنده ارواح الأبرياء ، جميع من حولك ذئاب وانت لاتقوى على مواجهتهم
    10 - مجزرة ناظم التقسيم
    فؤاد جهاد شمس الدين    26/04/2015 - 22:32:1
    رداً على المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الدفاع اليوم الأحد المصادف السادس والعشرين من نيسان ٢٠١٥ اود التأكيد هنا إنني قد سمعت مباشرةً وباللغة الالمانية من Radio Berlin-Brandenburg وهو الراديو الرسمي لألمانيا الإتحادية خبر قتل مائة واربعين جندي عراقي في ناظم التقسيم, وكان ذلك خلال النشرة الأخبارية التي تبث كل ساعة, وقد سمعت ذلك في الساعة السابعة صباحاً حسب توقيت اوتاوا أي الساعة الواحدة بعد الظهر حسب توقيت برلين والساعة الثانية بعد الظهر حسب توقيت بغداد وليس ثلاثة عشر حسب ما ادعى وزير الدفاع في مؤتمره الصحفي اليوم. لذا اقتضى التنويه!!
    11 - another lesson to Mr Abadi
    Prof. Mustafa Hasan Ashaa    05/06/2015 - 13:53:0
    I am sure that the Prime Minister has read about the British Prime minister Chamberlain story in 1939. He tried to avoid a confrontation with Hitler's Germany. He went to see Hitler and cut a peace deal with him. Chamberlain returned to London waving a piece of paper that he called "Peace of Our Time". Hitler was the was happy about the deal but, invaded Poland in contrary to to his own promise. The British Parliament kicked out the PM and replaced him by Churchill who started by cleaning up the Government and the Army "softies" , Imprisoned hundreds of British Fascists and deported 120000 British Citizens who had any German roots or Nazi Sympathy to Isle of Man under house arrest. Neither Chamberlain was not a traitor nor Churchill was a dictator. The difference between them was in their decisiveness. Finally, Hitler was defeated. Churchill was a brilliant war leader but all parties supported him in Parliament. I know that it is stupid to expect our corrupt political system and our "Parliament" to do the same but I think there are plenty of Potential leaders who put Iraq first. What we need is a short dictatorship to clean up Iraq ... I am sure those heroes who volunteered their blood in the Glorious Hashd el Sha'bi will produce an Iraqi Churchill who will defeat Sectarianism, Islamic Fascism and corrupt politicians. Let us forget our "Micky Mouse Democracy" and let the "Safawi" the "Shrougi" and "Meaidi" Abel Zahra clean up the bloody mess then, only then was shall discuss democracy. a true democracy away from Sunni and Shea corrupt turbened war lords and all theilliterate tribal "Shaikhs" who fills the TV Screens in Baghdad, Arbil or the Gulf states. PS: Sorry, for using English. I don't have Arabic software
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media