خام برنت يتماسك قرب أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 06:13
    سنغافورة (رويترز) - تماسك سعر خام برنت قرب أعلى مستوى له منذ أربعة أشهر ونصف فوق 65 دولارا للبرميل يوم الإثنين بعد أن دعمته مخاوف من تعطل إمدادات الشرق الاوسط من النفط بسبب القتال في اليمن وعلامات على أن انتاج الولايات المتحدة من النفط الصخري ربما بدأ في التراجع.

    وأظهرت بيانات من شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية تراجع عدد الحفارات النفطية العاملة في الولايات المتحدة للاسبوع العشرين على التوالي إلى أدنى مستوى لها منذ 2012.

    وقالت شونلينغ ياب وهي محللة كبيرة لشؤون النفط في مؤسسة بي إم آي للأبحاث إن‭ ‬"الدعم للنفط جاء بشكل فعلي من تكهنات إيجابية كثيرة بأن إمدادات النفط من الولايات المتحدة ستنخفض بشكل فعلي."

    وأضافت إن توقع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بهبوط انتاج النفط في مايو ايار عن ابريل نيسان ليصبح أول تراجع شهري منذ أربع سنوات دعم أيضا التكهنات التصاعدية .

    وارتفع برنت سنتا إلى 65.29 دولار للبرميل بحلول الساعة 0200 بتوقيت جرينتش بعد تسجيله ثالث ارتفاع أسبوعي له الأسبوع الماضي.

    وهبط الخام الأمريكي ثلاثة سنتات إلى 57.12 دولار للبرميل بعد ارتفاعه للأسبوع السادس على التوالي وهي أطول فترة ارتفاع له منذ الربع الأول لعام 2014.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media