ناظم التقسيم و وحدة العراقيين
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 11:41
    عبد الصاحب الناصر
    مهندس معماري - لندن
    ماذا قال لنا ناظم تقسيم الثرثار ؟ قال كفي ثرثرة يا اهل النفاق  يا سياسي العراق ، يا سياسي الصدفة و الرياء يا من تتلاعبون في ارواح الشعب العراقي  و ارزاقه ، يا من تنقصكم ابسط انواع الرجولة .
    وقال .  حوصرت وحدة عسكرية من الجيش العراقي  بمعية ابطال من الحشد الشعبي ، كان عددهم ١٨ عسكري استشهد منهم ٨  منهم قائد الفرقة العميد الركن حسن عباس طوفان . نعم اسمه  طوفان ( معيدي ) و بقوا محاصرون ٧ افراد فقط .
    ليست مهمة هذه المقالة هو شرح عملية الانقاذ البطولي ، و ليست مهمتي ان ازايد على انسان عراقي على حساب انسان اخر . ساترك النفاق لسياسي الصدفة و انتاج النفاق الامريكي .
    مهمتي بعد مشاهدة التسجيل الكامل لعملية الانقاذ و المقابلة مع هؤلاء الابطال .
    الحقائق،  كما هي على ارض العراق . و لا تهمني بعد اليوم كل تقارير النفاق الغربي المسير من  قبل النفاق الامريكي .
    اربعة منهم من منتسبي الجيش العراق و ثلاثة من ابطال الحشد الشعبي ، قائد هذه المجموعة من اهل الرمادي ، اي انباري ، اي ( سني ) يقود ثلاثة من الحشد الشعبي . و الثلاثة الباقون من  افراد الجيش العراقي من اهل الجنوب كذلك . قائدهم من اهل الانبار ضابط برتبه رائد ، بطل و لا كل الرجال .
    شاب له طفلة ذو ست سنوات و ينتظر مولود  اخر في الطريق .اثنان من الحشد الشعبي من اهل السماوة ، ابناء عمومة ، احدهم  قليل الكلام كثير الايمان ، ساكت صامد بعيد عن الرياء و الادعاءات . جاء ليدافع عن اهل الانبار تحت قيادة امر ضابط في الجيش العراقي .و شخص اخر  من منتسبي الجيش العراقي اصيب سابقا و يعاود القتال من اجل العراق .
    عاشوا  ثلاثة ايام كعراقيين في السراء ، لم يشتكي اي منهم من وجود شيعي معه او سني معه .لم يعرفوا هذه التفرقة  اللئيمة كظافر العاني او كاثيل النجيفي . تقاسموا الليل و النهار بدون طعام  و تقاسموا الضمأ و الخوف و الشجاعة  . بماذا كانوا يتحدثون ؟هل كانوا يفاضلون احد الخلفاء على الاخر ؟ و من تعالا على من . من منهم افضل من من ؟ كانوا  حقا كتلة عراقية واحدة .هل لام فرد من الحشد الشعبي قائده من الانبار لماذا ترفضون مساهمتنا معكم  في تحرير اراضيكم ؟
    ليس من هذا الكلام الطائفي كان له مجال هناك ،و لا في نفوسهم و لا في عقولهم .  انه العراق الذي ينشدون ، و ليس لسرقة ثلاجة مستعملة او بطانية  عتيقة .
    لن اطيل لاسرق النصر من هؤلاء كما يصنع ابطال الترفقة و اولاد العوائل و سياسي الدولار .ساكتفي بالقليل ، لان هذا القلي ادل و اسمى من ان يزايد عليه كاتب  عن بعد..

    عبد الصاحب الناصر
    لندن في 27/04/2015
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media