دولة القانون تحذر من السخط الشعبي وتحمل العبادي والعبيدي مسؤولية حادثة الثرثار
    الأثنين 27 أبريل / نيسان 2015 - 12:28
    (المعلومة) بغداد - حذر ائتلاف دولة القانون، الاثنين، من السخط الشعبي الواسع ازاء حادثة الثرثار، محملاً القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي مسؤولية ما جرى هناك.

    وقال النائب عن الائتلاف أحمد البدري في تصريح لوكالة / المعلومة/، إنه ″في الوقت الذي تؤكد فيه وزارة الدفاع وتصر على عدم وقوع مجزرة في منطقة الثرثار بحق ضباط وجنود بالجيش العراقي فأن لجنة الأمن والدفاع وعلى لسان رئيسها حاكم الزاملي أكدت حدوث تلك المجزرة″، مشيراً إلى أن ″الوضع اصبح لا يحتمل هذا التضارب في الانباء″.

    وأضاف، أن ″رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الدفاع يتحملان المسؤولية عما حدث كونهما المعني الأول والاخير″، محذراً من ″التذمر والسخط الشعبي الواسع ازاء الجريمة″.

    ودعا البدري الى ضرورة ″الاسراع في اجراء تحقيق عاجل والكشف عن المقرصين واحالتهم الى القضاء ايا كانت الصفات التي يحملونها″.

    وتصاعدت المطالبات خلال الساعات الماضية بضرورة اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي على خلفية وقوع ″مجزرة″ بحق 140 جنديا في ناظم التقسيم بحسب ما ذكرت وسائل اعلام ومصادر امنية.

    فيما اعلن رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، اليوم، أن مجلس النواب سيستضيف غدا رئيس الوزراء حيدر العبادي لبحث الملف الأمني وحادثة الثرثار، فيما أكد مصدر برلماني أن البرلمان سيستضيف ايضا وزير الدفاع خالد العبيدي .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media