الجبوري: المرحلة المقبلة تعد انطلاقة حقيقية لمشروع مصالحة شاملة
    الثلاثاء 28 أبريل / نيسان 2015 - 13:49
    بغداد (أين) - بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري في مكتبه الرسمي, اليوم الثلاثاء, مع مسؤول ملف العراق في الاتحاد الاوربي جون اوروك والوفد المرافق له، مجمل الاوضاع في العراق، واهمية تضافر الجهود المحلية والدولية من اجل مواجهة التحديات وفي مقدمتها تنظيم داعش الارهابي.
    وذكر بيان لمجلس النواب تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجبوري "ثمن الجهود التي يبذلها الاتحاد الاوربي في دعم العراق على المستويين العسكري والاغاثي، "مبينا ان" سرعة دحر تنظيم داعش مرهون بمدى التعاون الدولي مع العراق".
    وأضاف البيان "كما تناول اللقاء دور مجلس النواب في دعم الاستقرار عبر انجاز القوانين المهمة مثل قانون المساءلة والعدالة وكذلك انجاز مشروع المصالحة، اذ اكد رئيس مجلس النواب ان المرحلة المقبلة تعد انطلاقة حقيقية لمشروع اوسع للمصالحة الشاملة، وان المجلس بصدد اتخاذ اجراءاته لغرض قراءة القانون قراءة اولى، كما انه يولي اهتماما كبيرا بملف حقوق الانسان".
    من جانبه "أكد اوروك وقوف الاتحاد الاوربي الى جانب العراق, مثمنا في الوقت ذاته الدور الايجابي لمجلس النواب في تقدم العملية السياسية وانجاح التجربة الديمقراطية في البلاد".أ
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media