التسليح وشرطة الرمادي وورطة العبادي
    الأثنين 18 مايو / أيار 2015 - 01:10
    حسن الخفاجي
    نفذ السيد رئيس الوزراء حيدر العبادي لساسة السنة كل ما طلبوه ، حتى انطبق عليه  بيت الشعر الشعبي "الدارمي" الذي يقول:
    " للخوه ما خليت شي ما كَضيته ***** حتى الصخرة يا ناس اتوسديته".

    في أوج انتصارات الحشد الشعبي في تكريت اجبر الساسة السنة السيد العبادي على إخراج الحشد من تكريت، لينقذوا المحاصرين من الدواعش وليكملوا مخططهم بالدخول إلى مصفى بيجي. مع ذلك لم يمانع السيد رئيس الوزراء من سحب الحشد  الشعبي من تكريت! .
    طالب الساسة والنواب السنة بتغيير القيادات الأمنية في مدنهم. استجاب السيد العبادي، واستبدل قائد عمليات الانبار الشيعي رشيد فليح وجاء بآخر سني،  واستبدل قائد عمليات الجزيرة والبادية الشيعي ضياء كاظم دنبوس الساعدي وجاء بآخر سني هو ناصر الغنام. قائد عمليات صلاح الدين الشيعي الذي حقق مع الحشد النصر في تكريت عبد الوهاب الساعدي استبدل بالسني جمعة عناد الجبوري، كذلك قائد عمليات الموصل نجم الجبوري هو سني أيضا.

     قادة السنة ومجلس محافظة الانبار ومحافظها ما انفكوا يطالبون بتسليح شرطة وعشائر الانبار. نفذ السيد العبادي ذلك، حتى انه ظهر في فديو يسلم البنادق ويسحب الأقسام. بعد كل عملية تسليح كبيرة وبأسلحة نوعية لشرطة الانبار  يعاد سيناريو هجوم  داعش وهرب الشرطة وتركهم الأسلحة والآليات وصناديق الذخيرة هدية ثمينة لداعش، في كل مرة بعد تحرير المحافظة يعاد سيناريو العفو عن الشرطة وتكررت السيناريوهات وتلام الحكومة، علما ان قادة شرطة الرمادي أول الهاربين في كل مرة يلحقهم الشرطة.
    علما ان حكومة السيد المالكي سلّحت عشائر الانبار وشرطتها بأكثر من سبعين ألف قطعة سلاح جلها تسربت إلى داعش.

    أصر ساسة السنة ممثلين بكل قياداتهم مضافا إليهم فرقة حسب الله  من الساسة وكرحوتهم بالعزف وتكرار غناء أنشودة: "الحشد الشعبي ممنوع من الدخول إلى الانبار". قبل يوم من سقوط المحافظة كانوا والسفير الأمريكي في بيت سليم الجبوري لهذه الغاية.

    واظب السيد العبادي على تلبية كل مطالب ساسة السنة إلى ان وصلنا لحالة خراب الانبار، التي تماثل خراب البصرة قبل وبعد إطاحة صدام .
    لا اعرف مصدر معلومات  السيد رئيس الوزراء وعلى إي معلومة ومشورة أمنية واستخبارية وعسكرية استند، حين توعد داعش بساعات لينجلي الأمر لصالح قواتنا  في الرمادي . الذي اعرفه ان السيد  العبادي يستقي معلوماته من السيد وزير الدفاع  والسيد وزير الدفاع متفرغ للزيارات والمقابلات  في وسائل الإعلام واصطحاب الإعلاميات والإعلاميين ! .
    متى يتفرغ السيد وزير الدفاع لممارسة مهامه  في الوزارة  كي يعطي السيد العبادي مشورة  صحيحة ؟.

    كان خرقا امنيا بسيطا لجزء من أطراف مدينة الرمادي حينما اطل السيد رئيس الوزراء وورط نفسه حينما قال في خطابه يوم ١٥ /٥ / ٢٠١٥: "إن داعش لم يعد يستطيع تجميع أعداد كافية من المقاتلين في الداخل والخارج ، وان الحواضن المتبقية قد تخلت عنهم" . الكارثة كانت حينما توعد الدواعش قائلا :  "وفي الساعات القليلة المقبلة تنجلي الحقيقة لصالح قواتنا واهلنا في الانبار العزيزة بصمود وثبات قواتنا المسلحة والمخلصين من ابناء الانبار ويتجرع العدو هزيمة منكرة بعد سلسلة هزائم المواجهات السابقة."
    الساعات القليلة التي توعد بها السيد العبادي بحسم امر الخرق ضاعت فيها كل الرمادي !.
    على السيد رئيس الوزراء ان يدقق بمصدر معلوماته العسكرية قبل إطلاقها كي تحظى خطاباته بالمصداقية عند الشعب .

    على السيد رئيس الوزراء ان يدرك ان جميع من أعتمدهم وتعامل معهم كشركاء ، لم يريدوا الخير والنجاح له أو للوطن. لقد تنصل وزير الدفاع في لقاء سابق من تحمل مسؤولية  الفشل حينما قال :"لست انا  المسؤول عن القيادة المشتركة السيد رئيس الوزراء مسؤول عنها".

    يا سيادة رئيس الوزراء التاريخ لا يرحم ، وستكون أنت أول من يحاسب ويلام. ها أنت تشرك الحشد  بعد ضياع الانبار. كم توسل بك وطالبك شيوخ عشائر يقاتلون داعش على ارض الانبار بدخول الحشد الشعبي بعد لقائهم بك, قادة الحشد طلبوا منك ذلك ، وطلب الكتاب والإعلاميون الوطنيون منك ذلك لكنك آثرت تلبية طلب النجيفي وسليم الجبوري وكرحوت ومن يساندهم من الخارج، ولم تستمع لطلبات ونصائح النجباء من العراقيين ، لقد اعتمدت على من ضللوك وضعت وضيعت الانبار .
    رجاء لا تعيد في خطاباتك القادمة مقولات الحرب سجال وصولات وجولات وغيرها من التبريرات ، لأنك ومن اعتمدت عليهم كنتم سببا في نكسة الانبار.

    أتمنى ان يكون درس سقوط الانبار عبرة للسيد العبادي ليعتبر ويصّم آذنه عن سماع من بانت أجنداتهم. هؤلاء سيفشلون كل  المنجزات، مثلما اثاروا الزوابع ليفرغوا نصر تحرير تكريت من محتواه .
    أتمنى ان تكون لدغة سقوط الانبار درسا يتعظ منه  السيد العبادي ويبدأ باتخاذ خطوات لتصحيح المسار وتغيير المسببين للهزائم والكوارث ومن يتعمدون تضليله .

    قال احد الحكماء :"صاحب السلطة يصدق التملق بسهولة ، وينسى النفاق بسرعة ، ويكره النصيحة دائما "


    hassan.a.alkhafaji@gmail.com
    الاثنين 18  5  2015
    التعليقات
    1 - الانبار بحاجة الى محاكمة سياسيها وقادتها المحلين
    عراقي    18/05/2015 - 04:56:5
    فشل المشروع الامريكي للتقسيم وفشل المتامرين اولهم مسعود وجوقه والنجيفيان وبو براطم واخوانه الزيتوني والمساندين لهم من المحسوبين على شيعتنا بعتراف البعثين جاءت هذه الترديات بالانبار كي تلهينا وتعرقل وتاخر تحرير الموصل وتاجيل تحريرها اول عدو نواجهه هو البرلمان العراقي لانه اثبت انه الد اعداء الشعب العراقي هو وبكل مؤامراته وطائفيته وفرضياته التي تنافي الدستور في وقت ان جل عملهم التشريع لقوانين تخدم البلد والشعب وتحافظ عليه واكبر كارثة على العراق هو التوافقية التي انهكت العراق ومقدراته وثرواته واولها هو الانسان والضمير الوطني العراقي الجميع يعرف ان وزير الدفاع مشبوه بالعديد من القرارات السلبية المتامرة والغادرة وما حادث الثرثار ببعيد رغم ان الحكومة طمطمت عارها بالرضوخ والاذعان لوغد اسمه خالد العبيدي وزير الدفاع العراقي الحالي
    2 - خالف شروط التعليق
    ...    18/05/2015 - 06:58:3
    ...
    3 - يجب محاكمة كل من وقف ضد تدخل الحشد الشعبي في الانبار
    احمد حسن الموصلي    18/05/2015 - 13:59:4
    ان الخونة الذين طالبوا بعدم تدخل الحشد الشعبي كانت غايتهم دخول داعش الى الانبار وهذا ما حدث فعلا اذا يجب تقديم هؤلاء الخونة للمحاكمة لان الانبار ليست ملكا لهم ولايجوز فرض رايهم على الحكومة لان جميعها اراضي عراقية وملزم رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء حماية الشعب وكان المفروض عدم الاستجابة لدعوات الخونة وادخال الحشد الشعبي اينما اجد الحاجة لدخوله---
    4 - اؤيد تعليق-- عراقي --رقم 1
    اكرم عبدالله    18/05/2015 - 14:02:2
    اؤيد كل ماجاء بتعليق الاخ عراقي من محاكمةكافة الخونة --
    5 - خالد العبيدي
    عادل    18/05/2015 - 15:42:2
    وزير الدفاع خالد العبيدي هو المسؤول الأول عن كل المذابح التي جرت منذ تسنمه المنصب والتي إبتدأت بتنظيف وزارة الدفاع من الشيعة وخصوصا الطيارين لإنهاء فاعلية القوة الجوية التي لا يريد لها خالد العبيدي أن تقوى وتضرب وتنهي داعش ولا قائد القوة الجوية الحرامي حمه أمين الذي ألغى عقود شراء طائرات جديدة وتسليح وشراء الصواريخ للقوة الجوية. ما أدري حيدر العبادي أعمى والى متى يصدك خالد العبيدي وشلته التي لن تهدأ الى ان تدخل داعش بغداد وتذبح أهلها
    6 - انتظر مقالك كل يوم وكل ساعة
    محي    18/05/2015 - 16:21:5
    يحفظكم الله يحفظ العراق وشعبنا العراقي من كل سوء وبلية حذاري من الاردن ياحكومتنا !! عمي حسن لا تكطع بينا الله يخليك والله ...... وعساها بحظه وابخته الي نكث بارضه وبعرضه وعافهم شارد للفنادق من شرطة الانبار ومن منتسبيها الامنين وسياسين
    7 - أين انت يامقتدى اشو لأحس والنفس
    ياسمين    18/05/2015 - 19:19:2
    السيد العبادي(الامام الي مايشوريسموه ابو الخرگ) ولو واكيد لو تعلگ أصابعك شمع حتى يرضوا مايرضوا, الا بالكرسي الي تجلس عليه ،وزير الدفاع كوريا الشمالية اعدم لانه أخذ راحة لدقائق ،وقيادات الجيش غافية من زمان ،وإلا بابكر زيباري يضل نايم ،وقواد الجيش يضلوا غافين ،بس وقت الرواتب والامتيازات كل واحد عينه مفتوحة ويكرف ويعبئ الخرج ، كافي كافي شوكت يحاسبون ،الله ينتقم من الدواعش سنتهم وشيعتهم ،على فكرة اشو عمنا قدو ساكت !!!!
    8 - فاسدون ظالمون
    اخوان سنة وشيعة    19/05/2015 - 06:43:0
    لماذا تفرقتم على الحق واجتمع الظالمون على الباطل ؟؟ هل لجبن منكم او ضعف ايمان او مصالح مشتركة او ماذا ؟؟ الا لعنة الله على الظالمين
    9 - تحليل ضعيف ومضلل
    صائب خليل    19/05/2015 - 07:18:4
    التحليل يستند إلى أن "قادة السنة" لهم إرادتهم المستقلة عن الإحتلال، وهذه فرضية تدحضها كل الأحداث. والفرضية الثانية أن العبادي مستقل برأيه أيضاً، وهذه فرضية أخرى لا اساس لها، فقد جاء به الأمريكان والكرد في ليلة ظلماء لينفذ خططهم. وبالتالي فهو حين يستجيب إلى "السنة" فإنه يستجيب إلى السنة الذين يشير الأمريكان له بأن يستجيب لهم وفقط. وإلا فأن الكثيرين من السنة قد طلبوا منه وطالبوا بالحشد الشعبي فلماذا لم يستجب لهؤلاء "السنة"؟
    10 - رئيس الجمهوريه الكردي لايوقع علي احكام الاعدام
    احمد    19/05/2015 - 07:35:1
    و ما الفائدة بالمحاكمة ، ومحكومي الاعدام يبقون في السجون الي حين تهيئ فرصة الهروب لان رئيس الجمهوريه الكردي لايوقع علي احكام الاعدام بسبب عدم ثقته بالقضاء . طز بهكذا نظام بائس
    11 - شعب الانبار لماذا السكوت ؟
    غسان    19/05/2015 - 08:22:1
    اليس في الانبار شعب ؟ لماذا لانسع لهم صوتا او حسيسا؟ هل نقول ان ماحل بهم بسبب سكوتهم ؟ لايبدو انهم مستاؤون من داعش . بدليل لم نسمع استغاثتهم عبر الجزيرة او العربية .
    12 - خالف شروط التعليق
    ...    19/05/2015 - 11:29:0
    ...
    13 - خالف شروط التعليق
    ...    19/05/2015 - 12:43:4
    ...
    14 - نصيحة الى الاستاذ حسن الخفاجي
    جواد المطير    19/05/2015 - 18:42:2
    استاذنا الفاضل اللبيب مثلك يعرف ولا يعلم لكنني بحب انصحك بعدم اضاعة وقتك بالردود على من يحاول استفزازك وقتك ملك من يحبك من القراء ويتابع ما تكتب . احد الفلاسفة قال( اذا اتتك ركلة من الخلف فاعلم انت في المقدمة ) في مقالك اشرت الى دور امريكي حينما ذكرت ( لكنك اثرت تلبية طلب النجيفي وسليم الجبوري وكرحوتهم ومن يساندهم من الخارج ) للنجاح ضريبة انت كاتب ناجح ربما الغيرة تدفع البعض لغرض التحرش بك من اجل حرفك عن هدفك وتسليط الضوء عليهم انا كاتب مثلك واعرف قيمة الكتابة عند الكتاب الوطنيين وعند غيرهم من يلبس لبوس الوطنية لكنه طائفيا حد النخاع انصحك بعدم الرد وسر في درب النجاح ولا تلتفت لاحد مع تقديري وتقدير محبيك
    أضف تعليق
    اسمكم:
    بريدكم الالكتروني:
    عنوان التعليق:
    التعليق:
    اتجاه التعليق:
    شروط التعليق:لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى لائق بالتعليقات لكونها تعبر عن مدى تقدم وثقافة صاحب التعليق علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media