النفط: ارتفاع غير مسبوق في صادرات نيسان الماضي لتجاوزها 92 مليون برميل
    الخميس 21 مايو / أيار 2015 - 20:11
    بغداد (أين) - أعلنت وزارة النفط عن ارتفاع معدل الكميات المصدرة من النفط الخام المتحققة لشهر نيسان الماضي الى معدلات غير مسبوقة، حسب الاحصائية االنهائية الرسمية الصادرة من شركة تسويق النفط العراقية [سومو].
    وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة عاصم جهاد في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "مجموع الكميات المصدرة والايرادات المتحققة لشهر نيسان سجلت ارتفاعا مقارنة بشهر اذار الماضي حيث بلغ مجموع الصادرات 92 مليونا و300 الف برميل، ومجموع الايرادات بلغت اربعة مليارات و791 مليون دولار".
    واوضح جهاد ان "كمية الصادرات من الموانئ الجنوبية في البصرة بلغت 78 مليوناً و800 الف برميل بأيرادات بلغت اربعة مليارات و41 مليون دولار، فيما بلغت كميات النفط المصدرة من ميناء جيهان التركي 13 مليوناً و500 الف برميل بايردات بلغت 750 مليون دولار".
    واشار الى أن "معدل سعر البيع بلغ 51.9 دولار للبرميل".
    وبين المتحدث باسم وزارة النفط أن "الكميات أعلاه تم تحميلها من قبل 32 شركة نفطية عالمية تحمل جنسيات مختلفة من موانئ البصرة وخور العمية والعوامات الاحادية على الخليج وميناء جيهان التركي".
    ولفت جهاد الى ان "وزارة النفط بذلت جهودا استثنائية في زيادة صادراتها من النفط الخام كتعويض عن ايام تعطيل تحميل الناقلات بسبب سوء الاحوال الجوية من الموانئ الجنوبية".
    وبين أن "الوزارة ومن خلال أيمانها باطلاع الشعب على عمليات التصدير والايرادات المتحققة منه اتخذت هذا الإجراء الشهري".
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media