وزير الهجرة: صرف مستحقات 99 الف أسرة نازحة الأسبوع المقبل
    الجمعة 22 مايو / أيار 2015 - 04:32
    بغداد (IMN) ـ أعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف، أن وزارته ستصدر في الأسبوع المقبل, ستصدر بطاقات ذكية لـ99 الف أسرة نازحة وستصرف مستحقاتها، في الأسبوع المقبل، مبينا أن الدفعة الأولى ستكون مليون دينار.

    وقال الجاف لـ(IMN) إن "الوزارة باشرت إصدار البطاقات الذكية منذ بداية شهر نيسان الماضي، واصدرت  258 الف بطاقة حتى الآن”, مبينا أن "هناك 3 الاف منفذ لاستلام الأموال المخصصة للنازحين عن طريق البطاقة الذكية في جميع أنحاء العراق، موزعة على المصارف الحكومية والأهلية ومكاتب الصيرفة”.

    وأقر بأن "بعض المحافظات لدينا تلكؤ في إصدار البطاقة الذكية, لاسيما المحافظات الساخنة كديالى وصلاح الدين وكركوك والانبار وتصل نسبتها بين 50 إلى 60%”.

    وأضاف أن "معدل 3 الاف بطاقة ذكية تصدر يوميا في إقليم كردستان، لكن هذا لا يكفي، ونحن في تنسيق دائم مع سلطات الإقليم والعمل دؤوب مع مصرفي الرافدين والرشيد والشركة المصدرة للبطاقة الذكية”, مشيرا إلى أن "الوزارة لديها جولة مع لجنة المهجرين النيابية إلى الاقليم في الاسبوع المقبل لفتح منافذ جديدة”.

    وتابع أن "الوزارة تحركت على نازحي الانبار منذ اليوم الاول وقدمت المساعدات المطلوبة، وشحنت اكثر من 55 شاحنة كبير من المواد الغذائية والفراش والأغطية والخيم لإغاثة النازحين، في مناطق الحبانية والخالدية وعامرية الفلوجة”, مؤكدا ان” العمل مستمر بالتنسيق مع منظمات الامم المتحدة واليونسيف ومع السلطات المحلية والأمنية”.

    وأعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، في وقت سابق، نصبها 750 خيمة في منطقة أبو غريب وحي الجامعة لإيواء الأسر النازحة من الانبار إلى بغداد.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media