الربيعي: لن يثق العرب السنة بواشنطن بعد نكسة الرمادي
    الجمعة 22 مايو / أيار 2015 - 15:06
    "الأخبار" بغداد - قال القيادي في ائتلاف دولة القانون مستشار الأمن القومي السابق النائب د. موفق الربيعي، إن أبناء المناطق الغربية من العرب السنة لن يثقوا بأميركا من جديد، بعد تخاذلهم عن ضرب ارتال عصابات داعش الارهابية التي اقتحمت الرمادي قادمة من سوريا، كاشفا أن واشنطن ضغطت على العبادي لمنع إرسال الحشد الشعبي للقضاء على داعش في الأنبار خوفاً من نجاح المهمة.

    وذكر الربيعي ببيان صدر من مكتبه الإعلامي، أن" الستراتيجية الأميركية التي اعلنها الرئيس اوباما في منتصف العام الماضي أثبتت فشلها الذريع، والتي قال فيها: [سوف نعمل على أضعاف داعش ومن ثم القضاء عليها نهائيا]، بدليل سقوط مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار، على الرغم من انتقال ارتال عصابات داعش الارهابية من سوريا إلى الرمادي أمام أنظار أميركا، دون التعرض لها بضربات جوية كانت قد وعدت بها المجتمع الدولي والعراق" .

    وتابع أن" السنة العرب في العراق فقدوا ثقتهم بالولايات المتحدة الأميركية لحمايتهم والدفاع عن مدنهم، وهذا سوف يجعل مهمة أميركا صعبة جدا في اقناع ابناء العشائر السنية مرة ثانية  للتدريب لدى القوات الأميركية"، لافتاً إلى أن" أبناء الأنبار يحملون أميركا كامل مسؤولية سقوط مدينة الرمادي بيد الدواعش؛ بسبب ضغط الأميركان على القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي؛ لمنع الحشد الشعبي من دخول الأنبار للدفاع عنها قبل سقوطها" .
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media