مجلس الأنبار: لاتحفظ على تكليف رزيج لقيادة الشرطة
    الجمعة 22 مايو / أيار 2015 - 20:34
    الأنبار (IMN) – أعلن مجلس محافظة الأنبار عدم تحفظه على تكليف اللواء هادي رزيج لقيادة شرطة المحافظة خلفا لقائدها  المقال اللواء الركن كاظم الفهداوي.

    وقال عضو المجلس يحيى علوان لـ(IMN) إن "الإجراء القانوني المتبع بتسمية قائد للشرطة هو بترشيح ثلاث شخصيات من مجلس المحافظة ورفعها إلى وزارة الداخلية لتختار إحدى تلك الشخصيات، لكن نظرا للظرف الاستثنائي الحالي فإن الداخلية كلفت هادي رزيج لقيادة الشرطة بشكل مباشر”.

    وأضاف علوان أن "وزارة الداخلية قررت إعفاء جميع آمري مراكز الشرطة التي شهدت خروقات أمنية ، فضلا عن مدراء المراكز الهاربين في مدينة الرمادي”.

    وأوضح أن "مجلس المحافظة داعم للاجراءات التي اتخذتها الحكومة الاتحادية، لإقالة ومحاسبة كل مقصر من القيادات الأمنية في مدينة الرمادي بسبب الأحداث التي شهدتها المدينة في الجمعة الماضية”.

    وأقالت وزارة الداخلية ، الأربعاء، قائد شرطة الأنباراللواء الركن كاظم الفهداوي وكلفت اللواء هادي رزيج قائد شرطة الأنبار الأسبق لإدارة قيادة الشرطة على خلفية سيطرة ارهابيي داعش على مدينة الرمادي.

    وذكرمراسل قناة العراقية نيوز في الأنبار عمر الدليمي قبل يومين،  أن الأهالي أبدوا ارتياحا شعبيا كبيرا أزاء إعفاء قائد شرطة الأنبار وتعيين اللواء هادي رزيج بدلاً عنه.

    فيما أكد مصدر مسؤول أن وزير الداخلية محمد سالم الغبان أمر قائد شرطة محافظة الأنبار الجديد بالمباشرة بمهام عمله فورا.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media