(( اضغاث احلام ))
    الجمعة 26 يونيو / حزيران 2015 - 16:31
    جواد المطير
    بعد أن جربنا كل انظمة الحكم , عشنا بعضها وقرأنا عن البعض الآخر ’ منذ العهد الملكي مروراً بحكم الجمهوريات (بأستثناء حكم الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم ) اصبحت لنا قناعه بأننا نسير نحو المجهول . نظام ما بعد 2003 الديمقراطي البرلماني جعلنا نلعن التجربه التي فرضت واجبرونا عليها كرهاً , واستفاد من منافعها سياسيون على اختلاف مسمياتهم همهم كان ولا يزال كسب الاموال وتبادل المنافع والصفقات وشراء العقارات في عواصم العالم والتباهي بطوابير من الحمايات والسيارات المصفحه , واغلبهم استغل وجوده في بغداد بعيداً عن عائلته التي شاركته حياة الفقر والعوز ’ وارتبط بزوجه اخرى تليق بمكانته ونسى دينه ودنياه (كما هم بعض مطربي وفناني السبعينات اللذين بهرتهم بغداد وارتبطوا بزوجات تماشي وضعهم الفني الجديد ) .
    بعد الذي جرى ويجري من نكبات ومحن في هذا البلد , من الأكراد وطلباتهم وتوسعهم وارتباطاتهم , وعملهم على ايقاف تطور هذا البلد بكل السبل . ومن ( انفسنا ) السُنه اللذين هم الآن بلا وطن ولا ارض ولا مضايف بعد احتلال محافظاتهم من داعش الوهابي بمساعدة البعض منهم , ولا يزالون كثيري الشكوى من التهميش ,زعمائهم وشيوخهم يجوبون عواصم العالم , لبيع الولاءات والاستجداء وطلب المعونه والتذمر من حكم الشيعه .. لكن الله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل ’’ وظهرت كل مساوئهم من خلال مؤسسة ( ويكليكس )وعلى يد احد نظرائنا في الخلق وهو(الحاج جوليان) صاحب هذا الموقع ,الذي اظهر عوراتهم ومدى ذلتهم وضعفهم امام المال السعودي القذر . لا يسعنا في هكذا تدهور الأ ان نحلم بأن يكون لنا وطن نعيش فيه كما هو باقي البشر . ونذيع البيان رقم واحد :
    1-الغاء النظام البرلماني واقامة نظام رئاسي ينتخب فيه الرئيس من الشعب مباشرةً , وهو يكلف رئيس وزراء بتشكيل الحكومه .
    2-اعادة كتابة دستور جديد من قبل فقهاء القانون الدستوري وخبراء بالدساتير الدوليه , ويتم الغاء كافة قرارات وقوانين مجلس قيادة الثوره المنحل  التي يعمل بها لحد الآن .
    3-مرسوم جمهوري بأنفصال كردستان عن العراق بثلاث محافظات هي اربيل , و السليمانيه , و دهوك , وبذلك نريح ونستريح من صداع المَ بنا طويلاً ..
    4-الغاء كافة الهيئات المستقله والدرجات الخاصه ومكاتب المفتشين والمستشارين , والابقاء فقط على مجلس اعلى للقضاء .
    5-الغاء دواوين الاوقاف وارتباطها بوزاره .
    6-الغاء مجالس المحافظات والمجالس المحليه واناطة كل الامور بالمحافظ الذي يعين مدراء لدوائر المحافظه .
    7-الغاء و تسريح افواج وطوابير الحمايات الخاصه التي يكسب منها المسوؤلين  اموال طائله  وهي باب من ابواب هدر المال ولأن اغلبهم (فضائيين).
    8-اعادة هيكلة القوات الامنيه بكل مسمياتها والعمل على ايجاد قانون لأرتباط كافة كيانات الحشد الشعبي , بها على ان يشمل كل ابناء العراق .
    9-يمنع اي مسؤول من منصب مدير عام فما فوق تولى مسوؤليه بعد العام 2003 من الترشح لأي منصب جديد ,  خوفاً من نقل الفايروسات والفساد الى العهد الجديد , كما تسحب جوازاتهم ويتم منعهم من  السفر .
    10-                فرض قانون من اين لك هذا بحق كل من استلم وظيفة بعد العام 2003 ومطابقة أوضاعهم قبل ذلك.
    11-                 اجراء تعداد سكاني عام والعمل بنظام البطاقه الذكيه لكل مواطن , مما يوفر الكثير من الجهد ويكشف الفاسدين والمزوريين واصحاب الرواتب المتعدده .
    12-                سحب كافة سفراء العراق الحاليين وتعيين سفراء جدد ولاءهم للعراق وخدمته وعدم خيانته ’ وليس لكتلهم وطوائفهم كما يحدث الآن .
    13-                الكابينه الوزاريه تتكون من 15 – 20 وزيراً من اصحاب الكفاءه والسمعه الحسنه , ويفضل اصحاب الشهادات العليا كلاٌ في مجال اختصاصه , وليس بشهادات ممهوره بأختام , سوريه , او اردنيه , او ايرانيه , او ( مريديه ) ...

    بحساب بسيط  كم سيوفر لنا هكذا نظام من المليارات التي تهدر وتسلب , نستغلها بعد ذلك للبناء والعمران ولرفاه وسعادة العراقيين ؟؟  وكم من اصحاب الانفس الضعيفة سوف يلعنني ؟  وكم من اصحاب المشاريع الفاسده سوف يتجاهل هذا الموضوع ؟
           بسم الله الرحمن الرحيم
    ‘‘ قالوا أضغاث احلامٍ وما نحن بتأويل الاحلام بعالمين’’
                                         صدق الله العظيم
    سورة يوسف الآيه (44)
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media