دنكور العراقي يحصل على لقب "سير Sir" البريطاني
    منحت ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية، البروفيسور نعيم دنكور لقب "سير" Sir في يوم ميلادها الحالي وذلك اكراما لنشاطه الاستثنائي في مضمار مشاريعه الخيرية والثقافية والصحية والدينية والتفاهم بين الاديان
    الجمعة 3 يوليو / تموز 2015 - 14:25
    بغداد (المسلة) - السير نعيم دنكور الذي تبرع بالملايين لتمويل المنح الدراسية في الجامعات البريطانية وفي غيرها من الاقطار بما فيها العراق، هو من مواليد بغداد. وهو سليل اسرة عراقية اشتهرت بعلماء الدين ورجال الاعمال.

    ويعد السير دنكور، بحسب تقرير مترجم، وتنشره "المسلة" نقلا عن إيلاف الالكترونية، من كبار المؤرخين والمعلقين السياسيين والنقاد في بريطانيا في مقالاته وتعليقاته في الصحف البريطانية ولاسيما في جريدته "سكرايب" (الكاتب).

    تُظهر هذه المقالات مدى اطلاعه على ما يحدث في بريطانيا والعراق، ولا سيما في البلاد العربية والاسلامية.

    وكان اول مشروع قام به في بغداد هو انشائه بعد دراسته في لندن، معملا لصنع الكوكا كولا ولتعبئته في القناني وبيعها في العراق. وبعد انتقاله الى لندن، انشأ ناديا للعراقيين فيها فجمع شمل العراقيين القاطنين فيها والزائرين لها.

    وبعد تأسيسه لمجلته "سكرايب" الثقافية والاجتماعية والتاريخة باللغة الانكليزية طبقت شهرته الآفاق واستضاف في قصره العامر كبار رؤساء العالم  وكانت عقيلته المرحومة رينيه دنكور التي انتخبت ملكة جمال العراق عام 1947 في بغداد خير مثال للمضيفة الفاضلة التي تمييزت بكرمها العراقي وآداب الضيافة لكبار الاسر النبيلة في اوروبا.
    المرحومة رينيه دنكور ملكة جمال العراق عام 1947 وعقيلة البروفيسور نعيم دنكور
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media