اتحاد القوى: ادعاء أمانة مجلس الوزراء بانجاز أغلب بنود الاتفاق السياسي تضليل للمجتمع الدولي
    الجمعة 3 يوليو / تموز 2015 - 16:13
    بغداد (أين) - أعلن اتحاد القوى العراقية "رفضه القاطع لادعاءات البعض بتنفيذ معظم بنود الاتفاق السياسي" الذي تشكلت بموجبه حكومة حيدر العبادي.
    واعتبر النائب عن اتحاد القوى محمد الكربولي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "ما يصدر من تصريحات من شخصيات مسؤولة في الامانة العامة لمجلس الوزراء تدعي تنفيذ اغلب بنود الاتفاق السياسي تحمل في طياتها معلومات غير صحيحة، ونعدها محاولة للتنصل من تنفيذ الاتفاق السياسي والتفافا على شركاء الوطن وتضليلا متعمدا للمجتمع الدولي الراعي لها".

    واضاف الكربولي ان "تصاعد المطالبات من الشركاء بضرورة الالتزام بتنفيذ الاتفاقات السياسية يجعلنا امام تحدي من نوع اخر يعزز مخاوفنا في تنامي النية لدى الحكومة الحالية بعدم تنفيذ التزاماتها مع الشركاء وتعيد الى الذاكرة تنصلها عن تنفيذ اتفاق اربيل عام 2010".

    واكد ان "استمرار الحكومة على هذا النهج سيدفع الشركاء ايضا الى اعادة النظر في موقفها من الحكومة ويطرح سيناريوهات عديدة للتعامل معها وتقييم اداءها خلال الفترة الماضية بالقياس مع المشاكل الاقتصادية والامنية والسياسية التي يواجه وجود الدولة العراقية".

    وكان الأمين العام لامانة مجلس الوزراء حامد خلف احمد أعلن أمس انجاز الحكومة 20 بنداً من أصل 30 بنداً وردت في الاتفاق السياسي" بين الكتل السياسية وتشكلت بموجبه حكومة حيدر العبادي في ايلول الماضي.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media