الصيهود : بعض القوى تسعى لتشريع قانون عفو عام يسمح بعودة الهاشمي والدايني والجنابي
    الجمعة 3 يوليو / تموز 2015 - 16:22
    (المعلومة) بغداد - عزا النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود  ، الجمعة ، اعتراض بعض الكتل السياسية على قانون العفو العام المقدم من مجلس الوزراء كونه لايشمل القتلة والمجرمين بعفوه ، وفيما بين ان تأخير المصادقة على احكام اعدام المجرمين مرتبط باصدار قانون عفو جديد ، اشار الى ان بعض القوى تريد تشريع قانون عفو عام يسمح بعودة الهاشمي والدايني والجنابي.

    وقال الصيهود في تصريح لوكالة  / المعلومة /، ان ″ بعض القوى تريد ان يشرع قانون عفو عام يسمح بعودة القتلة والمجرمين أمثال طارق الهاشمي ومحمد الدايني وناصر الجنابي ″ مشيرا الى انها ″ اعترضت على مسودة قانون العفو التي جأت من مجلس الوزراء كونها لاتشمل العفو عن القتلة ″.

    واضاف ″ نحن مع قانون العفو الذي لا يسمح بخروج القتلة التي تلطخت أيديهم بدماء العراقيين ″ كاشفا عن ″ وجود  أكثر من ٦٠٠٠ محكوم بالإعدام من قتلة الشعب العراق ولم تصادق عليهم رئاسة الجمهورية ″.

    وتابع الصيهود ان ″ التأخير المتعمد بعدم المصادقة على أحكام الإعدام له علاقة وثيقة بقانون العفو العام حيث يراد ايجاد قانون يشمل القتلة حتى يتمكن المجرمون القابعون في السجون من الخروج بواسطة هذا القانون ″.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media