تحالف يقوده الإخوان يربط إنقاذ مصر بـ"إنهاء الانقلاب".. ووزير إسرائيلي يدعو للتحالف مع القاهرة والخليج ضد "الإرهاب"
    الجمعة 3 يوليو / تموز 2015 - 18:15
    القاهرة، مصر (CNN) -- وجه تحالف سياسي تقوده جماعة الإخوان المسلمين الدعوة إلى القوى المؤيدة له لمواصلة التحركات في الشارع تحت عنوان "الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم،" معتبرا عودة الجيش لثكناته الطريق الوحيد "لإنقاذ مصر والمنطقة والعالم" وفق تعبيره، بينما دعا وزير إسرائيلي إلى تحالف بين بلاده و"الدول العربية المعتدلة" لمحاربة الإرهاب.

    وأدانَ "تحالف دعم الشرعية"، وهو ائتلاف من القوى السياسية التي تقودها جماعة الإخوان المسلمين، ما وصفه بـ"إرهابَ الانقلاب واغتيال سلطة الانقلاب تسعة من قادة الإخوان المسلمين بـ6 أكتوبر" كما هاجم في الوقت نفسه ما جرى في سيناء من "هجمات وسقوط قتلى وجرحى مدنيين وعسكريين."

    ورأى التحالف أن أحداث سيناء "إدخال للبلاد في حالة من الفوضى وتهديد حقيقي لأمن مصر وتعريض الشعب لخطر كبير". مضيفا: "الحل الوحيد لإنقاذ مصر والمنطقة بل والعالم هو إنهاء هذا الانقلاب العسكري ومحاكمة قائده وكل من شارك فيه وعودة الجيش لثكناته، بحسب البيان الذي حمل عنوان "الانقلاب هو الإرهاب.. هنكسركم".

    وفي إسرائيل، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن وزير الاقتصاد، اريه درعي، قوله إنه في أعقاب الاعتداءات الإرهابية ضد قوات الامن المصرية في سيناء "يجب على إسرائيل والدول العربية المعتدلة تشكيل تحالف لمحاربة الإرهاب الإسلامي" على حد قوله.

    وأضاف الوزير درعي إنه حري بـ"مصر والأردن ودول الخليج المعتدلة أن تدرك ضرورة التعاون مع اسرائيل في هذا المجال" وفقا لتعبيره.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media