نصيف تطالب العبادي بإقالة أي وزير أو مسؤول "يتجاهل" الاسئلة البرلمانية
    السبت 4 يوليو / تموز 2015 - 06:01
    (السومرية نيوز) بغداد - اعتبرت النائبة عالية نصيف، السبت، ان عدم الوزراء او المسؤولين على الاسئلة المقدمة له من قبل النواب "إستهانة" بالسلطة الرقابية، فيما دعت رئيس الوزراء حيدر العبادي بإقالة من "يتجاهل" تلك الاسئلة.

    وقالت نصيف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "من واجب رئيس الوزراء إلزام الوزراء والمسؤولين وذوي الدرجات الخاصة في الحكومة بالرد على الأسئلة البرلمانية التي يبعثها النواب إليهم والتي تدور غالباً حول ملفات تحوم حولها شبهات الفساد المالي والإداري".

    وأبدت نصيف أسفها لـ "عدم رد العديد من الوزراء والمسؤولين على الأسئلة البرلمانية المتعلقة بالفساد وعدم إكتراثهم لها"، معتبرة أن "هذا التصرف هو استهانة صريحة بالسلطة الرقابية للبرلمان، وإذا سكتنا عنهم سنكون شركاء لهم في الفساد".

    وتابعت نصيف "انسجاماً مع الاستراتيجية التي أعلنها رئيس الوزراء في مكافحة الفساد ومع دورنا الرقابي، نرى ضرورة أن يتفاعل رئيس الوزراء مع السلطة الرقابية لمجلس النواب إذا كان حقاً عازماً على اجتثاث الفساد"، داعية اياه الى "إقالة أي وزير أو مسؤول أو من أصحاب الدرجات الخاصة فوراً في حال تجاهله الاسئلة البرلمانية الموجهة اليه".

    يذكر أن بعض النواب يرسلون اسئلة الى وزراء ومسؤولين بالحكومة للاستفسار عن بعض الاشكاليات.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media