مصدر يروي تفاصيل اسر الجنود العشرة في مخمور.. اخذوا غدرا!
    الثلاثاء 24 أكتوبر / تشرين الأول 2017 - 22:43
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) الموصل - كشف مصدر أمنى، الثلاثاء، تفاصيل حادثة أسر جنود الجيش العراقي العشرة من قبل قوات البيشمركة في قضاء مخمور جنوبي الموصل.

    وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "منطقة مخمور سلمت الى القوات المسلحة الاتحادية، بطريقة سلمية وسلسلة جدا، وتم الاتفاق على إدارتها بشكل مشترك بين الجيش العراقي والبيشمركة بسيطرة متقاربة".

    وأضاف ان "البيشمركة في مفرق ديبكة بمخمور أوهمت الجنود العشرة من الفرقة 16 اللواء 75 في الجيش العراقي، بالتحية والترحيب، وبعد ان اقترب الجنود منهم، هددتهم وامرتهم بالترجل من عجلتهم والقاء اسلحتهم"، واصفا الحادثة بـ"عملية غدر".

    وكان مصدر في قوات البيشمركة افاد ظهر اليوم الثلاثاء، بأن قواته اسرت عشرة جنود في الجيش العراقي، قرب مخمور جنوب مدينة الموصل، "بعد محاولتهم التوغل باتجاه مناطق تابعة لأربيل بأسناد من الحشد الشعبي".

    فيما افاد مصدر امني اخر، بان البيشمركة أطلقت سراح الجنود العشرة.

    وكان مصدر أمني بمحافظة نينوى قد افاد، الثلاثاء، بأن قوة كبيرة من جهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع وصلت إلى مخمور على خلفية أسر عشرة جنود من قبل قوات البيشمركة.

    وقال المصدر ان قوة كبيرة من جهاز مكافحة الإرهاب وصلت إلى مخمور على خلفية أسر عشرة جنود من الفرقة ١٦ من قبل قوات البيشمركة".

    وأضاف المصدر ان "قوة من الرد السريع في طريقها الى قضاء مخمور للسب ذاته".

    يذكر أن مصدر في قيادة البيشمركة، أعلن في وقت سابق من اليوم، صد هجوم للحشد الشعبي، عقب محاولته التقدم صوب مناطق واقعة قرب مخمور جنوب مدينة الموصل، في ثاني هجوم تتعرض له مواقع البيشمركة في محافظة نينوى.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media