الاتحاد الوطني يصدر موقفا من احتجاجات العراق: العنف غير مقبول ويزعزع الأمن
    الأربعاء 9 أكتوبر / تشرين الأول 2019 - 06:12
    [[article_title_text]]
    بغداد  (موازين نيوز) - أصدر الاتحاد الوطني الكردستاني، الأربعاء، موقفا من الاحتجاجات الأخيرة التي اجتاحت مدن العراق، عادا العنف عمل غير مقبول ويزعزع الأمن.
    وذكر بيان للمكتب السياسي التابع للاتحاد تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في مدينة السليمانية عقد اجتماعا باشراف كوسرت رسول علي، وبمشاركة برهم احمد صالح النائب الثاني للاتحاد الوطني الكردستاني، عن طريق ( الفيديو كونفرانس)، اذ تم بحث اخر المستجدات السياسية في اقليم كردستان والعراق والمنطقة، فيما صدر بيان صحفي عن الاجتماع".
    وأكد المكتب السياسي، على "سلمية المظاهرات، في سبيل الاصلاح الجذري ومواجهة الفساد، والعمل على تحسين الظروف المعيشية للمواطنين وتقديم الخدمات، وان التظاهرات كذلك حق مشروع"، معتبرا "العنف عمل غير مقبول من اي جهة كانت، وهو يعمل على زعزعة الامن والاستقرار في العراق وانحراف التظاهرات عن مسارها واضاعة الاهداف الحقيقية للمتظاهرين".
    وتابع: "نقدم التعازي الى اهالي الضحايا، الذي فارقوا الحياة في صفوف المتظاهرين، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى"، مؤكدا انه "على جميع قوات الأمن العراقية، توجيه محاولاتهم والعمل على تهدئة الاوضاع وايضا، على حل المشاكل عن طريق الحوار بشكل مدني".
    فيما يخص الاتصالات بين اقليم كردستان والمركز، أشار المكتب السياسي إلى أن "موقف الاتحاد الوطني، وخصوصا ان الارضية ملائمة لحل المشاكل العالقة عن طريق الحوار الجدي والمسؤول ووفق الدستور".
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media