الخارجية الإيرانية: طهران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية تابعة لها في سوريا
    الأثنين 21 أكتوبر / تشرين الأول 2019 - 08:12
    [[article_title_text]]
    المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي
    طهران (RT) - أعرب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، عن رفض طهران إنشاء أنقرة مواقع عسكرية تابعة لها داخل الأراضي السورية.

    الخارجية الإيرانية: طهران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية تابعة لها في سورياأردوغان: تركيا تهدف لإقامة 12 موقع مراقبة في المنطقة الآمنة شمال سوريا

    وقال موسوي في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن إيران ترفض إنشاء تركيا مواقع عسكرية داخل سوريا، "نحن ضد إنشاء أنقرة لمراكز عسكرية في سوريا ... يجب حل القضايا بالوسائل الدبلوماسية ... يجب احترام سلامة أراضي سوريا".

    وأضاف موسوي، "نأمل من تركيا مراعاة القضايا الإنسانية في عمليتها العسكرية ونؤكد أن الحل يكمن في الالتزام بالاتفاقيات الموقعة".

    وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أعلن مؤخرا أن بلاده تهدف إلى إقامة 12 موقع مراقبة في "المنطقة الآمنة" بشمال سوريا، مؤكدا أنه "سيرد إذا ارتكبت الحكومة السورية أي خطأ في المنطقة".

    يذكر أن الجيش التركي شن في الـ9 من الشهر الجاري هجوما في شمال شرق سوريا ضد "وحدات حماية الشعب" الكردية، العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من أمريكا، والتي تعتبرها أنقرة "تنظيما إرهابيا"، وذلك ضمن جهود تركيا الرامية إلى إقامة "منطقة آمنة" في شمال شرق سوريا بمحاذات الحدود التركية وبعمق 32 كم.

    المصدر: RT
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media