المالكي مؤكداً ضرورة إجراء إصلاحات دون تدخلات خارجية: نريد أصدقاء يساندون لا أعداء يتدخلون
    الثلاثاء 12 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 - 20:24
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد زعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، الثلاثاء (12 تشرين الأول 2019) ضرورة إجراء إصلاحات دون تدخلات خارجية.

    وذكر بيان أورده المكتب الإعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون، أن الأخير "استقبل بمكتبه اليوم سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية الجديد لدى العراق اوله ديل" .

    وأضاف البيان، أن المالكي "أبدى ترحيبه بالسفير ديل، متمنيا له النجاح في مهمته الجديدة سفيرا لبلاده في بغداد، مؤكدا أن العراق تربطه علاقات وثيقة مع المانيا في مختلف المجالات". 

    وأشار الى أن "اللقاء جرى خلاله بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية في العراق والمنطقة، كما تم مناقشة مجريات الاحداث التي رافقت حركة الاحتجاج الشعبي في البلاد".

    وجدد المالكي، وفقا للبيان، موقفه "الداعم للمطالب المشروعة التي يطالب بها المتظاهرون في ساحات التظاهر"، مشددا على "أهمية ان تواصل السلطات التنفيذية والتشريعية العمل من اجل تحقيق الاصلاح الشامل بغية توفير الحياة الكريمة لأبناء الشعب العراقي".

    واشار زعيم ائتلاف دولة القانون الى "ضرورة اجراء الإصلاحات بعيدا عن التدخلات الخارجية"، قائلا: "نريد أصدقاء يساندون ولا نريد أعداء يتدخلون".

    بدوره أبدى السفير الالماني الجديد "سعادته بتمثيل بلاده لدى العراق"، معربا عن "حرص بلاده على دعم العراق، وتعزيز أفاق التعاون بين البلدين بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين". 

    ومنذ الـ 25 من تشرين الأول الماضي، انطلقت تظاهرات في العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تخللتها مصادمات مع القوات الأمنية، أسفرت عن مقتل أكثر من 300 شخص في صفوف الطرفين، واصابة الآلاف.

    وتعد التظاهرات امتداداً للتظاهرة التي انطلقت مطلع تشرين الأول، للمطالبة بإجراء إصلاحات دستورية ووزارية، وتوفير فرص عمل، وإلغاء المحاصصة، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media