بلاسخارت: المتظاهرون دفعوا الكثير من الخسائر البشرية لايصال صوتهم
    الأربعاء 13 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 - 19:03
    [[article_title_text]]
    ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت
    (بغداد اليوم)  بغداد - اكدت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، الأربعاء 13 تشرين الثاني 2019، ان المتظاهرين في العراق دفعوا الكثير من الخسائر البشرية لإيصال صوتهم.

    وقالت بلاسخارت في كلمتها خلال استضافتها في جلسة مجلس النواب اليوم، ان "العراقيين دفعوا ثمناً لا يمكن تصوره لكي تصبح أصواتهم مسموعة، فمنذ بداية المظاهرات في الأول من تشرين الأول/أكتوبر، قُتل ما لا يقل عن 319 شخص وأصيب حوالي 15000 شخص من المتظاهرين السلميين وأفراد قوات الأمن".

    وأضافت "وحتى الآن نشرت الأمم المتحدة، يونامي، تقريرين خاصين حول قضايا حقوق الإنسان. وعلى الرغم من الوعود الكثيرة، فإن الحقيقة القاسية هي أننا لا نزال نتلقى تقارير يومية عن حالات جديدة من القتل والاختطاف والاعتقال العشوائي والضرب والتهديد، وقد قلت عدة مرات – وسأقولها مرة أخرى: العنف لا يولّد إلا العنف. ينبغي أن ينتهي وأن ينتهي الآن".

    ونقلت ممثلة الأمم المتحدة لاعضاء مجلس النواب عن المتظاهرين قولهم "لقد فقدنا إخوتنا، أصدقائنا، أبنائنا، ولكن لم يكن لدينا وقت للبكاء، لن ننسى/ حياه بكرامة وحرية أو لا حياة، لقد بدأنا بسلمية ومصرين على الاستمرار بسلمية". هكذا قالو،  

    وطالبت بلاسخارت البرلمان بـ"أهمية ضمان الحقوق الأساسية: فوق كل شيء الحق في الحياة، ولكن أيضاً الحق في التجمع السلمي وحرية التعبير، وأود أن أؤكد مرة أخرى على أهمية تحقيق المساءلة والعدالة الكاملة – على المستويات الصحيحة".

    وتابعت كما أن "احترام هذه الحقوق والمبادئ الأساسية والجوهرية يعتبر، نوعاً ما، شرطاً أساسياً لأي شكل مجدٍ من أشكال الحوار أو الوساطة".

    وأكدت ان "المطالب المشروعة الحقيقية تستحق استجابات جادة وتواصلاً فعالاً – داخل هذا البرلمان وفي الشارع".

    وكان مجلس النواب قد استضاف خلال جلسته التي عقدها اليوم، ممثلة الأمم المتحدة جينين بلاسخارات لبحث تداعيات التظاهرات والحلول المقترحة من الأمم المتحدة للخروج من الازمة.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media