نائب عن سائرون يدعو اعضاء مجلس النواب الالتحاق بتحالفه لإقالة الحكومة بـ’’اسرع وقت’’
    الجمعة 29 نوفمبر / تشرين الثاني 2019 - 17:31
    [[article_title_text]]
    (بغداد اليوم) بغداد - دعا النائب عن كتلة سائرون، المدعومة من زعيم التيار الصدري، صادق السليطي، الجمعة (29 تشرين الثاني، 2019) أعضاء مجلس النواب الالتحاق بتحالفه لإقالة الحكومة بـ’’أسرع وقت’’.

    وقال السليطي، في بيان، تلقته (بغداد اليوم): "بعد ما جاء خطاب المرجعية (على مجلس النواب إعادة النظر في خياراته بهذا الشأن لما فيه مصلحة العراق) صار لزاما على أعضاء مجلس النواب الالتحاق بتحالف سائرون للمطالبة بإقالة الحكومة بأسرع وقت ممكن والإسراع بتشريع قانون الانتخابات والمفوضية تمهيدا لإجراء انتخابات مبكرة".

    وأشار الى أن "هذا ما تبناه التحالف منذ بدء الأزمة بالبلاد وهو الحل الوحيد لحماية العراق من الانزلاق للمجهول".

    وفي وقت سابق من اليوم، أقدمت كتلة سائرون، المدعومة من زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، على جمع 50 توقيعاً لعقد جلسة "طارئة" لسحب الثقة عن الحكومة.

    ووفقا لكتاب صادر عن رئيس كتلة سائرون، النائب حسن العاقولي وموجه لرئاسة النواب: "استنادا لأحكام المادة (28) من النظام الداخلي لمجلس النواب العراقي، وتواقيع السادة النواب المرفقة طيا يرجى عقد جلسة طارئة وعاجلة تخصص لسحب الثقة من الحكومة الحالية حفاظا على مصلحة الوطن".

    قبل ذلك دعت كتلة تحالف سائرون المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، إلى تشكيل حكومة وطنية حرة.

    وذكر نواب كتلة سائرون، في مؤتمر صحفي، إن "القوى السياسية المختلفة لم تستطع ان تدرك حقيقة الخط الذي يهدد البلاد".

    وطالب أعضاء الكتلة البرلمان بـ"عقد جلسة طارئة غداً السبت للتصويت على سحب الثقة من حكومة عادل عبد المهدي، وتشكيل حكومة وطنية حرة".

    واعلن رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، إنه سيقدم إلى مجلس النواب طلب استقالته، استجابة لدعوة المرجعية الدينية.
    © 2005 - 2019 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media