توافد على ساحة التحرير من محافظات الجنوب
    الثلاثاء 10 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 11:04
    [[article_title_text]]
    آرشيف
    بغداد (السومرية نيوز) - أفاد مصدر امني، اليوم الثلاثاء، بتوافد أعداد من المتظاهرين من المحافظات الجنوبية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

    وقال المصدر، لـ السومرية نيوز، إن "اعدادا كبيرة من المتظاهرين توافدوا منذ مساء أمس الاثنين وحتى صباح اليوم إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد، قادمين من المحافظات الجنوبية للمشاركة في الاحتجاجات".

    وفي وقت سابق من اليوم، وضع عدد من المتظاهرين الاسلاك الشائكة واقاموا جدارا بشريا على مدخل جسر الجمهورية وسط بغداد، لمنع العبور على الجسر والتوجه نحو المنطقة الخضراء وسط بغداد.

    وأكد رئيس أركان الجيش الفريق أول ركن عثمان الغانمي، اليوم الثلاثاء، أن تواجد الجيش والقوات الأمنية في مناطق التظاهرات، يهدف إلى حماية المتظاهرين حتى تحقيق مطالبهم.

    ويواصل المتظاهرون في بغداد، ومحافظات وسط وجنوب العراق، احتجاجاتهم للشهر الثالث على التوالي وسط الامطار وموجة البرد التي حلت مؤخراً، ورغم استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي، مطالبين بحل البرلمان، ومحاكمة المتورطين بقتل المتظاهرين، وإجراء انتخابات مبكرة.

    ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان، وإجراء انتخابات مبكرة، في أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media