كتلة بدر تتحدث عن ضغوط أمريكية لاختيار رئيس وزراء مقرب من واشنطن وتؤكد رفضها له مسبقاً
    الثلاثاء 10 ديسمبر / كانون الأول 2019 - 19:17
    [[article_title_text]]
    رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر الكعبي
    (بغداد اليوم) بغداد - أكد رئيس كتلة بدر النيابية، حسن شاكر الكعبي، الثلاثاء (10 كانون الأول 2019)، وجود ضغوط أمريكية على بعض القوى السياسية، من أجل اختيار رئيس وزراء جديد يميل لواشنطن، بديلاً لرئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي.

    وقال شاكر في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن "التدخل الأمريكي، وكذلك حلفاء أمريكا في الشأن العراقي واختيار رئيس مجلس الوزراء البديل مرفوض، ولن نقبل به بأي شكلٍ من الاشكال".

    وأضاف، أن "رئيس الوزراء الجديد يجب ان يكون عراقياً بامتياز، ويقدم خدمة للشعب العراق ويحصل على ثقة الجميع، ويحافظ على سيادة وقرار البلاد من التدخلات الامريكية والخارجية الأخرى".

    وأشار إلى أن "الضغوط والتدخلات الامريكية في البلاد موجودة منذ عام 2003 وليومنا هذا، بالتالي جميع الحكومات المتعاقبة خضعت لتلك الضغوط".

    وكان القيادي في تحالف الفتح، محمد البياتي، قد قال، الأحد (08 كانون الأول، 2019) ان هناك مساع لدى بعض القوى السياسية بمساعدة دولية لتشكيل حكومة جديدة في العراق موالية لإسرائيل وامريكا، على حد تعبيره.

    وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "جميع التحركات التي تقودها بعض التجمعات المندسة في تظاهرات العراق وايران ولبنان معلومة لدينا بانها جزء من المخطط الأمريكي وبدعم مالي خليجي".

    وأضاف نحن "نعلم جيدا أنهم يريدون تشكيل حكومة جديدة في العراق موالية لإسرائيل وامريكا، لكن هذه الأمنية من غير الممكن ان تتحقق وهو دعاء ورجاء غير مستجاب".

    وأوضح ان "الشعب العراقي والمتظاهرين لا يقبلون بفرض الإرادة الامريكية او اية دولة أخرى عليهم".

    قبيل ذلك، كانت النائبة في لجنة العلاقات الخارجية النيابية آلا طالباني، قد ذكرت، أن رئيس الوزراء المقبل سيتم فرضه من الخارج ولكن "الغربي" هذه المرة، بحسب تعبيرها.
    © 2005 - 2024 Copyrights akhbaar.org all right reserved
    Designed by Ayoub media